Close ad

المفوضية الأوروبية تُخصص 7.25 مليون يورو لدعم المحكمة الجنائية الدولية

8-6-2022 | 14:25
المفوضية الأوروبية تُخصص  مليون يورو لدعم المحكمة الجنائية الدولية المفوضية الأوروبية
أ ش أ

أطلقت المفوضية الأوروبية، اليوم الأربعاء، مشروعًا جديدًا بموجب أداة السياسة الخارجية؛ لدعم قدرات التحقيق للمحكمة الجنائية الدولية (ICC) بمبلغ 7.25 مليون يورو.

موضوعات مقترحة

وذكرت المفوضية - في بيان صحفي، نشرته عبر موقعها الرسمي - أن "هذا المشروع يعد جزءًا من جهود الاتحاد الأوروبي لمكافحة الإفلات من العقاب على الجرائم الدولية التي تُرتكب على مستوى العالم.. وسيُساعد هذا المشروع، على وجه الخصوص المحكمة الجنائية الدولية على زيادة قدرتها على التحقيق للرد على التحقيقات الجارية في جرائم الحرب التي ارتكبتها روسيا في أوكرانيا".

من جانبه، قال الممثل السامي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، تعليقًا على هذا الأمر: "لا يمكن أن يكون هناك إفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة في أوكرانيا، والتحقيقات التي تُجريها المحكمة الجنائية الدولية تنطوي على أهمية كبيرة لضمان المساءلة والعدالة".

وذكر المفوض الأوروبي في شئون العدالة ديدييه رايندرز: أن "هناك شيء واحد واضح وهو أن الاستجابة العالمية ضرورية لضمان تقديم المسئولين عن ارتكاب الفظائع إلى العدالة، ونحن نتعاون بشكل وثيق مع المحكمة الجنائية الدولية للتأكد من عدم إفلات مرتكبي جرائم الحرب من العقاب".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: