Close ad

رئيس وكالة الفضاء: نسعى لتكون مصر فاعلة وبقوة في مجال تكنولوجيا الفضاء

7-6-2022 | 16:15
رئيس وكالة الفضاء نسعى لتكون مصر فاعلة وبقوة في مجال تكنولوجيا الفضاءوكالة الفضاء المصرية
أ ش أ

 أكد الدكتور محمد القوصي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية أن العمل في مجال الفضاء الآن لم يعد رفاهية، فهو اتجاه أساسي، فنحن نسعى لأن تكون مصر فاعلة وبقوة في مجال الفضاء، وأن تكون هناك للأجيال خريطة واضحة للسير عليها للتطوير من هذا المجال. 

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال توقيعه بروتوكول تعاون مع الدكتور حسام الملاحي رئيس جامعة النهضة ببني سويف بهدف تحديد أطر التعاون وتبادل الخبرات في الاتجاهات المختلفة بقطاع تكنولوجيا وعلوم الفضاء بين الجانبين. 

وقال القوصي إن هذا اللقاء يعد الأول من نوعه كحدث رسمي باتجاه جامعات الجنوب، فنحن منغمسون بشدة مع الجامعات ونشر تكنولوجيا علوم الفضاء، ونرى أن هذه هي البداية مع جامعة النهضة لتفعيل العمل . 

ومن جانبه وجه الدكتور حسام الملاحي رئيس الجامعة الشكر للدكتور محمد القوصي، معربا عن سعادته بهذا اللقاء وفخره بوجود تعاون بين الوكالة وبين جامعة النهضة . 
وقام الدكتور محمد إبراهيم مدير مشروع الأقمار الصناعية التعليمية للجامعات بالوكالة بتقديم عرض تقديمي عن مشروعات وكالة الفضاء المصرية، وتطور برنامجها الفضائي، وعرض معاملها المتخصصة والمتطورة. 

واستعرض الهيكل التنظيمي للوكالة، و مكونات المدينة الفضائية، و مشروعات الوكالة المتنوعة، إلى جانب المشروعات الإنشائية المختلفة.

وعرض الدكتور علي سمية رئيس قسم علوم الحاسبات التدريبات والزيارات الميدانية التي تم تنفيذها لطلبة كلية علوم الحاسبات بالتعاون مع وكالة الفضاء خلال السنتين الماضيتين، ومنها النشاط الطلابي والتدريب الصيفي لطلبة المستوى الرابع بالجامعة، وتقييم وتكريم الطلاب بعد انتهاء التدريب. 

وأشار إلى تطوير برامج إدارة مهام القمر الصناعي من خلال مشروع طلابي بإشراف من وكالة الفضاء المصرية، لافتًا إلى الزيارات الميدانية والتدريب الصيفي لطلبة كلية علوم الحاسب، وتبادل الخبرات في الاتجاهات المختلفة مثل البحث العلمي والتدريب وتكنولوجيا المعلومات. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة