راديو الاهرام

طلعت: 16% معدل نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأعلى على مدار ثلاث سنوات متتالية

7-6-2022 | 16:00
طلعت  معدل نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأعلى على مدار ثلاث سنوات متتاليةعمرو طلعت وزير الاتصالات يتوسط الحضور في مؤتمر ومعرض 4 Tech Invest
فاطمة سويري

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ارتفاع مؤشرات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حيث يعد هو الأعلى نموا فى مصر لمدة 3 سنوات متتالية بمعدل نمو يصل إلى 16%.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال كلمته أثناء الجلسة الافتتاحية التى جاءت تحت عنوان "دعم وتنمية الاستثمار فى مجال تكنولوجيا المعلومات" وذلك ضمن فعاليات الدورة الرابعة لمعرض ومؤتمر Tech Invest التى نظمتها الشعبة العامة للاقتصاد الرقمى والتكنولوجيا التابعة للاتحاد العام للغرف التجارية.

وأضاف طلعت أن تنامى الاستثمار فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أصبح أمرا حتميا لبناء مجتمعات رقمية حول العالم.

وأوضح أنه من المتوقع أن يبلغ إجمالى الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات فى جميع أنحاء العالم نحو 4.5 تريليون دولار بنهاية عام 2022، بزيادة 5٪ عن عام 2021.

يذكر أن فعاليات الافتتاح؛ حضرها كل من المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأسبق، والمهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأسبق، المهندس خليل حسن خليل رئيس الشعبة العامة للاقتصاد الرقمى والتكنولوجيا بالاتحاد العام للغرف التجارية، والدكتور علاء عز الأمين العام للاتحاد العام للغرف التجارية، والمهندس إبراهيم العربى رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية وعدد من قيادات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة الى نخبة من القطاع المصرفى والمستثمرين.

يذكر أن مؤتمر ومعرض 4 Tech Invest ينعقد هذا العام تحت شعار "المؤتمر الرابع لدعم وتنمية الاستثمار فى تكنولوجيا المعلومات". ويشارك به نحو 300 شركة تكنولوجية، وأكثر من 700 متخصص من قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وعدد من ورواد الأعمال وصناديق الاستثمار ورؤساء الشُعب فى مختلف محافظات الجمهورية ويضم الملتقى أكثر من 100 مستثمر و50 حاضنة ومسرعات الأعمال.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة