Close ad

وزير الأوقاف: 50 مليون جنيه دفعة أولى لدعم مشروع رءوس ماشية لصغار المربين | صور

6-6-2022 | 12:01
وزير الأوقاف  مليون جنيه دفعة أولى لدعم مشروع رءوس ماشية لصغار المربين | صوروزراء الأوقاف والتضامن والزراعة
شيماء عبد الهادي

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن مشروع توفير رءوس ماشية لصغار المربين، يهدف إلى الارتقاء بمستوى الأسر الأولى بالرعاية، وتوفير مزيد من فرص العمل وتعظيم نواتج الثروة الحيوانية.

موضوعات مقترحة

كما أكد وزير الأوقاف أن هذا المشروع لن يتوقف عند هذه المرحلة بل ستكون هناك مراحل أخرى بعد نجاح هذه المرحلة، لافتا إلى مشاركة وزارة الأوقاف 50 بمليون جنيه من باب البر، كدفعة أولى  دعمًا للمشروع.

 وفي ختام اللقاء أهدى الدكتورمحمد مختار جمعة وزير الأوقاف كلًّا من الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي نسخة كريمة من كتاب الله (عز وجل).

ووقعت وزارات الأوقاف والتضامن الاجتماعي والزراعة واستصلاح الأراضي صباح اليوم الإثنين، بروتوكول تعاون مشترك بحضور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

وقَّع البروتوكول كل من المهندس سمير مصطفى الشال الوكيل الدائم لوزارة الأوقاف، وأيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي، والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بحضور عدد من قيادات وزارات الأوقاف والتضامن الاجتماعي والزراعة واستصلاح الأراضي. 

ويهدف البروتوكول إلى توفير رؤوس ماشية من الأبقار المنتجة ثنائية الغرض، لتوزيعها على صغار المربين بغرض إنتاج الألبان واللحوم، وذلك في مختلف محافظات الجمهورية من الأسر الأكثر احتياجًا، بهدف تحقيق خطة طموح تهدف إلى تنمية الثروة الحيوانية وزيادة المطروح من الألبان واللحوم الحمراء.


وزراء الأوقاف والتضامن والزراعةوزراء الأوقاف والتضامن والزراعة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة