Close ad

الرئيس الكوري الجنوبي يتعهد برد حازم وصارم على أي استفزاز من بيونج يانج

6-6-2022 | 10:58
الرئيس الكوري الجنوبي يتعهد برد حازم وصارم على أي استفزاز من بيونج يانجالرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك-يول
أ ش أ

أكد الرئيس الكوري الجنوبي "يون سيوك-يول" اليوم الإثنين أن بلاده ستقوم برد حازم وصارم على أي استفزاز من جارتها الشمالية، حيث أطلقت سول ووواشنطن عددا من الصواريخ في وقت سابق من اليوم، ردا على إطلاق بيونج يانج 8 صواريخ باليستية قصيرة المدى باتجاه البحر الشرقى فى استعراضها الثامن عشر للقوة هذا العام.

موضوعات مقترحة

وقال "يون" - في إشارة إلى إطلاقها الصواريخ أمس الأحد، وذلك خلال مراسم الاحتفال بيوم الذكرى السابع والستين التي أقيمت في مقبرة سول الوطنية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب"- "حتى في هذه اللحظة، تتقدم التهديدات النووية والصاورخية لكوريا الشمالية"، محذرا من أن البرامج النووية والصاروخية لكوريا الشمالية وصلت إلى مستوى التهديد ليس فقط للسلام في شبه الجزيرة الكورية، ولكن أيضا في شمال شرق آسيا والعالم.

وشدد الرئيس الكوري الجنوبي على أن إدارته ستعزز ردع التهديدات النووية والصاروخية، مؤكدا أنها سترد بحزم وصارم على أي استفزاز كوري شمالي، مع التأكد من عدم وجود أي ثغرات في حماية أرواح وممتلكات الشعب الكوري.

وأشارت "يونهاب" إلى أن الرئيس "يون" يتخذ موقفا أكثر تشددا تجاه كوريا الشمالية من سلفه الرئيس السابق "مون جيه-إن"، الذي فشلت محاولاته لبناء السلام من خلال المحادثات مع الزعيم الكوري الشمالي "كيم جونج-أون" في منع النظام من تطوير برامج أسلحته.

يشار إلى أنه في القمة التي عُقدت في سول الشهر الماضي، اتفق "يون" والرئيس الأمريكي "جو بايدن" على بدء المناقشات لتوسيع نطاق التدريبات العسكرية المشتركة، كما أعادت القمة التأكيد على التزام الولايات المتحدة بالردع الموسع لحماية كوريا الجنوبية، بما في ذلك القدرات النووية الأمريكية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة