راديو الاهرام

تدشين برنامج لـ «الإرشاد الأسري والتنشئة المتوازنة» في جامعة كفرالشيخ

5-6-2022 | 19:17
تدشين برنامج لـ ;الإرشاد الأسري والتنشئة المتوازنة; في جامعة كفرالشيخ جامعة كفرالشيخ
كفرالشيخ - عمروسعدة

دشن المجلس القومي للمرأة برنامج الإرشاد الأسري والتنشئة المتوازنة، من جامعة كفرالشيخ، بالتعاون مع الأزهرالشريف، ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية.

موضوعات مقترحة

وأوضح  الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ، أن معركة الدولة الأساسية الآن هي  نشر الوعي بين جميع فئات المجتمع، وخصوصًا الشباب، مشيراً إلى أهمية دور الأم المصرية، كونها محور مهم في التنمية على مختلف الأصعدة، ومشيدا بدور الأزهر الشريف والمجلس القومي للمرأة.

وأضاف الشيخان إبراهيم كمال وعبد الحميد متولي، عضوا مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، أن التنمية الأسرية، من أهم القضايا التى يوليها الأزهر الشريف عناية خاصة، حيث قام مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية بتأسيس وإنشاء وحدة "لم الشمل" للأسر.

وأوضحا أن وحدة لم الشمل تعمل في اتجاهين أساسيين، أولهما اتجاه توعوي بأهمية لم الشمل، وآخر ميداني من خلال تنفيذ برامج التنمية الأسرية، لتكوين أسرة هادئة مستقرة في جميع أنحاء الجمهورية.

وقالت الدكتورة أماني شاكر، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بكفرالشيخ، وعميد كلية التربية النوعية بجامعتها، إن الهدف من البرنامج، هو تنمية الأسرة المصرية، وإرشاد المقبلين على الزواج.

وتستهدف الحملة طلاب الجامعة، العاملين بالمديريات ،والمواطنين الموجدين بالقرى وخصوصا قرى مبادرة "حياة كريمة".

وتهدف إلى تصحيح المفاهيم المغلوطة ومعالجتها و تعزيز الوعي المجتمعي بقضايا المرآة والعمل على التوعية الصحية والنفسية والاجتماعية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة