Close ad

السعودية تطلق مبادرة «طريق مكة» لخدمة الحجاج

5-6-2022 | 11:36
السعودية تطلق مبادرة ;طريق مكة; لخدمة الحجاج والعمرة
هايدي أيمن

قال عادل حنفي نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية إن وزارة الداخلية السعودية أطلقت مبادرة "طريق مكة" ضمن مبادرات برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية المملكة 2030 ، وذلك في خمس دول هي (باكستان ، وماليزيا ، وإندونيسيا ، والمغرب ، وبنجلاديش).

موضوعات مقترحة

وأفاد حنفي أن الداخلية السعودية أعلنت أن هذه المبادرة "ضيوف مكة" تهدف إلى استقبال ضيوف الرحمن، وإنهاء إجراءاتهم من بلدانهم بسهولة ويسر ، بدءًا من إصدار التأشيرة إلكترونيًا وأخذ الخصائص الحيوية ، ومرورًا بإنهاء إجراءات الجوازات في مطار بلد المغادرة ، بعد التحقق من توافر الاشتراطات الصحية، إضافة إلى ترميز وفرز الأمتعة وفق ترتيبات النقل والسكن في المملكة .

واختتم حنفي أنه عند وصول ضيوف الرحمن إلى المطارات المخصصة لاستقبال الحجاج ينتقلون مباشرة إلى حافلات لإيصالهم إلى مقار إقامتهم في مكة المكرمة والمدينة المُنورة، بمسارات مخصصة، في حين تتولى الجهات الخدمية إيصال أمتعتهم إلى مساكنهم .

ويذكر أن وزارة الداخلية السعودية تنفذ المبادرة بالتعاون مع وزارات "الخارجية والصحة والحج والعمرة" والهيئة العامة للطيران المدني وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" ، وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن، والمديرية العامة للجوازات.


مبادرة  طريق مكة  لخدمة الحجاجمبادرة طريق مكة لخدمة الحجاج
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة