Close ad

انطلاق المؤتمر الطبي الإفريقي الأول برعاية الرئيس السيسي

5-6-2022 | 10:00
انطلاق المؤتمر الطبي الإفريقي الأول برعاية الرئيس السيسيالرئيس السيسي
وسام عبد العليم

انطلقت منذ قليل، فعاليات المعرض والمؤتمر الطبي الإفريقي الأول "Africa Health ExCon"  كأول مؤتمر طبي متخصص في إفريقيا خلال الفترة من 5 إلى 7 يونيو تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

موضوعات مقترحة

وأبرز المعلومات عن المؤتمر:

 

- المؤتمر يتم تنظيمه بمشاركة  أكثر من 400 عضو من غرفة الرعاية الصحية وعدد من الشركات العالمية والمحلية تعمل في مختلف خدمات القطاع الطبي على رأسها الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية واتحاد المستشفيات العربية وعدد من ممثلي وزارة الصحة الإفريقية.

- المؤتمر يأتي فى توقيت أظهر مدى احتياج العالم لتطوير الخدمات الطبية والرعاية الصحية لا سيما مع الظهور المستمر للأمراض والأوبئة خاصة في الدول الافريقية التى تحتاج من الدول العالمية لتوجيه المزيد من الاستثمارات لتنمية القطاع الصحي.

- المؤتمر سيشهد استعراض التطورات التي حدثت في القطاع الطبي المصري خلال عهد الرئيس عبد الفتاح  السيسي بإنشاء نظام التأمين الصحي الشامل والقضاء على فيروس سي وتحديثات البنية التحتية لمختلف المستشفيات الحكومية والخاصة جعلتها تصمد في مواجهة جائحة كورونا واتباع للأسس العلمية لمواجهته المعلنة من قبل منظمة الصحة العالمية سواء بتوفير بروتوكولات العلاج أو الاستعانة بأحدث أجهزة التحليل للكشف الفوري عن الفيروس.

- المؤتمر سيحرص على زيادة التعاون المشترك مع الدول الأفريقية في الرعاية الصحية ونقل الخبرات العلمية المصرية لهم في إدارة وتجهيز المستشفيات و تقديم خدمات التمريض وعرض إمكانيات الشركات الطبية المصرية من أجهزة متطورة لتجهيز المستشفيات ومراكز التحليل والأشعة لديهم بالإضافة إلى عرض استقبال المرضى الأفارقة فى المستشفيات المصرية وتقديم خدمات علاجية لهم بدلا من السفر إلى أوروبا وإقامة شراكات ثنائية لإنشاء مستشفيات جراحات اليوم الواحد في تلك الدول حيث  إن المرحلة الأولى تستهدف 8 إلى 7 دول إفريقية.

- مصر تمتلك كافة المقومات الطبية التى تجعلها مركزا للرعاية الصحية في إفريقيا حيث إن العديد من كبرى الشركات الطبية والمستشفيات العالمية بدأت الاستثمار في السوق المصرية من خلال الاستحواذ على شركات قائمة أو فتح فروع لها لاستهداف السوق الإفريقي منه.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة