Close ad

وزير الري: تصميم تطبيقات تخدم قطاعات الوزارة وتمكن متخذي القرار الوصول للمعلومات بدقة وسرعة

3-6-2022 | 10:03
وزير الري تصميم تطبيقات تخدم قطاعات الوزارة وتمكن متخذي القرار الوصول للمعلومات بدقة وسرعةالدكتور محمد عبد العاطي وزير الري والموارد المائية
أحمد سمير

أكد الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، تصميم العديد من التطبيقات بمعرفة مهندسي مركز المعلومات التابع لقطاع التخطيط بالوزارة، لخدمة قطاعات الوزارة المختلفة، بالصورة التى تمكن متخذي القرار من الوصول إلى المعلومات بدقة وسهولة في أقل وقت.

موضوعات مقترحة

وقال وزير الري، إن هذه التطبيقات تعمل على عدة مستويات؛ لتنظيم العمل، لافتا إلى أن منها ما يختص بإدارة الخطة الاستثمارية، وما تشمله من متابعة للعمليات والتعاقدات لتنفيذ مشروعات الخطة، وتطبيق آخر لربط المخازن التابعة لجهات الوزارة المختلفة بمنظومة واحدة؛ لتحقيق التكامل بين الجهات، وتقليل شراء قطع الغيار، وتقليل الراكد بها، وذلك لـ٤٣٢ مخزنا على مستوى الجمهورية، توفر هذه التطبيقات المعلومات الدقيقة لـ ١٠٢٨ مستخدما على مستوى جميع جهات الوزارة.

وأشار إلى منظومة متابعة أعمال صيانة السيارات وقطع الغيار اللازمة لها، وكذا المعدات البرية والنهرية المستخدمة في أعمال الصيانة الدورية بجهات الوزارة المختلفة، ومنظومة لمتابعة الشكاوى وطلبات مجلسي النواب والشيوخ؛ للمساهمة في سرعة حل الشكاوى، فضلا عن تسجيل ٧٦٣٥ طلبا للنواب.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الري، مع الدكتور رجب عبدالعظيم، وكيل الوزارة، المشرف على مكتب الوزير، والدكتورة إيمان سيد رئيس قطاع التخطيط، والمهندسة أمل جاسر، مدير عام مركز المعلومات والتوثيق، والمهندس محمد عمر مكرم، معاون الوزير للمشروعات الكبرى.

وتابع وزير الري -خلال الاجتماع- جهود التحول الرقمي، واستعراض موقف تطبيقات المتابعة، التى صممها مهندسو الوزارة؛ لمتابعة مختلف أعمال وأنشطة الوزارة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة