Close ad

ممشى أهل مصر .. نزهة غير مكلفة وإقبال كبير في فصل الصيف | صور

4-6-2022 | 11:23
ممشى أهل مصر  نزهة غير مكلفة وإقبال كبير في فصل الصيف | صورممشي أهل مصر
دعاء متولي - تصوير محمود مدح النبي

لفت ممشى أهل مصر بمظهره المبهر والجذاب أنظار الجميع بعدما أصبح تحفة فنية تزين كورنيش النيل وتعكس مدى التطوير فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فأصبح يضاهى أكبر أماكن  داخل مصر، بل وفى العالم كله نظراً  لتمتعه بمناظر خلابة على ضفاف نهر النيل، وتحول من مجرد كورنيش إلى ممشى سياحى جاذب للسياح من جميع أنحاء العالم.

موضوعات مقترحة

ويشهد الممشى الذي يبلغى طوله 1800 متر على نهر النيل أمام منطقة الفنادق الأشهر فى مصر إقبالاً كبيراً وبشكل يومى طوال ساعات اليوم من قبل المواطنين خاصة فى فصل الصيف، ومفتوح لجميع أفراد الشعب ضمن خطة الدولة لتطوير القاهرة وخلق مساحات عامة واسعة للترفيه والسياحة والتسوق.

مساحة ممشى أهل مصر

وتبلغ المساحة الإجمالية للممشي  7,066 متر تنقسم لممشى علوي بعرض 4.5 متر وممشى سفلي بعرض 6.5 متر.

يضم الممشى 90 محلا تجاريا ومطعم وكافيه مع أول مطعم عائم في مصر و300 مساحة مخصصة لأنشطة خدمية وتجارية، إلى جانب مسرح مفتوح لإقامة الحفلات بمساحة 434 مترا و3 مدرجات تطل مباشرة على نهر النيل بطول 315 مترا، بالإضافة إلى النوافير الراقصة والبرجولات ومرسى لليخوت والمطاعم العائمة.

إقبال كبير على ممشى أهل مصر

وشهد ممشي أهل مصر إقبالا كبيرا من قبل المواطنين، وقامت "بوابة الأهرام" بجولة لرصد مستوى الأسعار ومدى إقبال المواطنين على الممشى خاصة فى فصل الصيف وأيضاً حجم التطوير الذى يشهده كورنيش النيل .

وأكدت جيسيكا ـ إحدى السائحات الزائرات لممشى أهل مصر ـ أنها جاءت من إنجلترا لزيارة مصر، وأنبهرت كثيراً بالتطوير الذى شهده كورنيش النيل والمناظر الخلابة المحيطة به وخاصة التمثال الذى جذب إنتباهها قائلة:"إنها لم ترى تمثال جميل مثله من قبل، مؤكدة إنها أستمتعت كثيراً خلال زيارتها لمصر وخاصة برحلة نيلية قضت فيها أوقاتاً ممتعة وسط أهل مصر الطيبين والجدعان على حد قولها".

أما نوردين جنيدى (جزائري الجنسية) عبر عن مدى امتنانه للتطوير الذى تشهده مصر خاصة فى الممشي والعديد من المناطق السياحية، مؤكدا أن ذلك يدل على أن المسئولين المصريين يسيرون على خطى صحيحة متمنياً التوفيق ودوام النجاح للقيادة المصرية، مؤكداً أنه لديه العديد من الأصدقاء المصريين، وأنها أكثر البلاد التى يشعر فيها بالارتياح وأنه ليس فى بلد غريب بسبب أهلها الطيبين.

بينما عبرت أمنية عزت عن إعجابها الشديد بالممشي بعد التطوير، وأنها لم تكن تتخيل أبداً أنه بهذا الجمال وخاصة أنه فسحة غير مكلفة ومستوى الأسعار للمطاعم فى متناول الجميع وجميع الطبقات، موضحة أن نظافة دورات المياه كانت أكثر ما لفت انتباهها، بالإضافة إلى توافر الأمن والأمان بكل مكان بالممشى وفى جميع الأوقات .

بينما قالت هدى سالم إنها تتمنى أن يحافظ المواطنون على المكان حتى يظل وجهه مشرفة لكل المصريين أمام العرب والأجانب، مشيرة إلى أن أهم ما يميز المكان هو أنه على كورنيش النيل وسط مناظر خلابة وديكورات تضاهي أفضل أماكن الفسح فى مصر وبدون رسوم دخول ومتنفس للشباب ويعبر عن مدى التطوير الذى تشهده مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.


ممشي أهل مصرممشي أهل مصر

ممشي أهل مصرممشي أهل مصر

ممشي أهل مصرممشي أهل مصر

ممشي أهل مصرممشي أهل مصر

ممشي أهل مصرممشي أهل مصر

ممشي أهل مصر ..فسحة غير مكلفة وإقبال كبير فى فصل الصيف
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: