راديو الاهرام

تأمينات الألفي .. خدمة فورية شريطة المرور بـ 184 درجة صعودًا وهبوطًًا ! | صور

2-6-2022 | 18:42
تأمينات الألفي  خدمة فورية شريطة المرور بـ  درجة صعودًا وهبوطًًا  | صورالتأمينات الاجتماعية بالألفي
داليا عطية

عندما تتوجه إلى مكتب التأمينات الاجتماعية، بشارع الألفي، منطقة وسط البلد، لطلب "برينت تأمينات" يتوجب عليك الصعود إلى الطابق الثاني حيث مقر الموظفين الذين يسُرك سرعة وسهولة أدائهم للخدمة دون تعقيدات أو إهدار للوقت.

موضوعات مقترحة

في دقيقة واحدة يكون الموظف قد استمع لطلبك، وأرشدك إلى الموظف المنوط باستخراج "برينت التأمينات" الخاص بك، وفي دقيقتين يكون هذا الموظف قد استدعى البيانات الخاصة بك من على الحاسوب، وقام بطبعها أيضًا، وطلب منك سداد الرسوم المقررة قبل استلام "برينت التأمينات".

التأمينات الاجتماعية بالألفي

وعند سؤالك عن مكان دفع الرسوم المقررة تأتيك المفاجأة بأنه يتوجب عليك الهبوط من الطابق الثاني إلى الطابق الأرضي، والخروج من مبنى التأمينات، وعبور الشارع حيث الجهة المقابلة للمبنى، للتوجه إلى محل "عصائر زمان" الذي يتوافد عليه المواطنون للارتواء بعصائره من عطش الصيف، ويتخذ منه موظف استلام الرسوم مقرًا له ليستقبل فيه المواطنين، ويتسلم منهم رسوم "برينت التأمينات"، ويسلم لهم إيصال الدفع، ليعودوا من جديد إلى مبنى التأمينات، ويصعدوا من جديد إلى الطابق الثاني، لتسليم إيصال الرسوم واستلام "برينت التأمينات".

التأمينات الاجتماعية بالألفي

بعد سداد الرسوم المقررة تساءلت "بوابة الأهرام" في حوار دار بينها وبين "موظف الرسوم" داخل محل "عصائر زمان" قائلة :" لماذا لم تتواجد بمبنى التأمينات في الطابق الثاني وتتسلم رسوم "برينت التأمينات" من المواطنين للتيسير عليهم بدلًا من خروجهم من المبنى وعودتهم مرة أخرى؟ أجاب الموظف :" طلبنا منهم كده ورفضوا".

على الفور تساءلت "بوابة الأهرام": "هل يتوافد عليك مواطنون كبار في السن ؟ لتأتي الإجابة صادمة:" كتير والله وبيصعبوا عليا بيطلعوا التأمينات وينزلوا من الدور التاني ويدفعوا الرسوم عندي هنا ويرجعوا يدخلوا المبنى تاني ويطلعوا الدور التاني ويستلموا "برينت التأمينات".

التأمينات الاجتماعية بالألفي

غادرت "بوابة الأهرام" محل العصائر - مقر سداد الرسوم - وعبرت الشارع لتدخل مبنى التأمينات وقبل بدء الصعود للمرة الثانية إلى الطابق الثاني بدأت "بوابة الأهرام" في جمع أعداد الدرج فكانوا 46 درجة، ليكون المواطنون من كبار السن عندما يتوجهون إلى مكتب تأمينات الألفي، عليهم صعود 46 درجة من الطابق الأرضي إلى الطابق الثاني، ثم هبوط 46 درجة لدفع الرسوم المقررة لدى الموظف المتواجد في محل العصائر، ثم صعود 46 درجة من جديد لتسليم إيصال الرسوم، ثم هبوط 46 درجة لمغادرة المبنى فيكون الناتج مرور هؤلاء المواطنين بـ 184 درجة صعودًا وهبوطًا شريطة تسلمهم "برينت التأمينات" فهل يُعقل هذا بالنسبة لكبار السن !

التأمينات الاجتماعية بالألفي

توجهت "بوابة الأهرام" إلى مدير المكتب، حيث يتواجد مكتبه في الطابق الثاني ولكن على جهة أخرى من تواجد الموظفين ويتوجب على المواطن الذهاب إلى المدير لختم "برينت التأمينات" وبسؤال المدير عن سبب تواجد موظف الرسوم خارج المبنى مما يشق على المواطنين قال :" ممنوع يدخل جوه المبنى".

تابعت "بوابة الأهرام" استفسارها فقالت للمدير :" ماذا عن كبار السن المتوافدين على مكتب التأمينات هل يتوجب عليهم الهبوط من الطابق الثاني للطابق الأرضي ثم الصعود مرة أخرى لتسلم أوراقهم ! أجاب المدير بأن هذه هي التعليمات.

والسؤال .. لماذا يتواجد موظف الرسوم خارج مبنى التأمينات وكيف لمواطن مُسن اضطر للذهاب إلى مكتب التأمينات أن يمر بـ 184 درجة للحصول على طلبه، حتى لو كان المواطن شابًا فليس جميع الشباب قادرين على صعود الدرج وهبوطه أكثر من مرة، ما سر تواجد موظف رسوم تأمينات الألفي داخل محل "عصائر زمان" ؟ لماذا تستغرق الخدمة ثلاث دقائق فقط فيسعد بها المواطن ثم تصدمه مشقة الخطوة الأخيرة التي يمكن تعديلها بتبديل مكان "موظف الرسوم" ليكون قريبًا من مكان تسلم الخدمة  .. هل من إجابة ؟

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: