Close ad

الأهلي مهدد بوقف القيد بسبب رمضان صبحي

2-6-2022 | 13:49
الأهلي مهدد بوقف القيد بسبب رمضان صبحي رمضان صبحي
عبدالله عماد

كشف الإعلامي أحمد شوبير عن وجود حكم من غرفة أوضاع اللاعبين بالفيفا ضد النادي الأهلي بعد تقديم شكوى من نادي هيدرسفيلد الانجليزي، حيث كان يوجد بند فى عقد استعارة رمضان صبحي والذى تم استعارته من النادي الإنجليزي مقابل مليون و600 ألف جنيه إسترليني.

موضوعات مقترحة

قال شوبير في برنامجه الإذاعي "مع شوبير" على راديو أون سبورت: "هيدرسفيلد كان واضع بند في عقد إعارة رمضان صبحي لو حصل الأهلي على الدوري في هذا الموسم يحصل على 150 ألف جنيه إسترليني ومثلهم حال التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا عام 2020".

تابع شوبير: ولكن الأهلي يستند على أن رمضان صبحي لم يكن لاعبا في صفوفه عندما حصل الأهلي على لقب الدوري وإفريقيا في هذا الموسم بعدما رحل إلى بيراميدز قبل نهاية هذا الموسم ولم يكن متواجدا وقت التتويج بالبطولتين وبالتالي لا يحق له الحصول على النسبة المقررة في عقد الإعارة".

أوضح: "القاضي المنفرد بغرفة أوضاع اللاعبين بالفيفا قرر تغريم الأهلي مبلغ 300 ألف جنيه إسترليني وفقا لما تم وضعه في بند إعارة رمضان صبحي إلى الأهلي بالإضافة إلى فائدة 5 % ومعها 20 ألف جنيه إسترليني تكاليف الإجراءات استنادا على الشكوى المقدمة من النادي الانجليزي".

واصل: "الأهلي أمامه 45 يوما مهلة قبل سداد المبلغ المحكوم به، وتحسب من تاريخ إخطاره الذي وصل النادي ويمكنه أن يستأنف على القرار خلال 21 يوما واذا لم يستأنف ولم يدفع المبلغ المذكور يتم إيقافه من القيد 3 فترات، ولكن الأهلي سيستأنف على القرار في المحكمة الرياضية الدولية".

الأهلي يجهز ملفًا شاملًا بكافة تجاوزات نهائي أبطال إفريقيا لتقديمه لـ«كاف»

واستقر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب على تقديم شكوي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم بسبب المضايقات التي تعرضت لها بعثة النادي خلال نهائي بطولة إفريقيا في المغرب، خاصة فيما يتعلق بمحاولة التعدي علي أعضاء المجلس عند حضورهم المباراة النهائية وذلك من قبل أفراد اللجنة المنظمة للبطولة. 

يأتي ذلك بخلاف التضييق علي جماهير الأهلي وعدم تواجدهم في الأماكن المخصصة لهم في ملعب محمد الخامس، وكذلك عدم تسليم النادي لحصته من التذاكر التي تم الاتفاق عليها مسبقا.

وأعد النادي الأهلي ملفًا شاملًا بالتجاوزات التي حدثت يتضمن صورا فوتوغرافية مدعمه بالفيديو لكافة المضايقات التي تعرضت لها البعثة خلال فترة تواجدها بالمغرب.

اجتماع عاصف للجنة «تخطيط الأهلي» بعد خسارة اللقب الإفريقي

وتعقد لجنة التخطيط في النادي الأهلي اجتماعات لمناقة المدير الفنى فى أسباب الخروج من بطولة إفريقيا، وأيضًا المستوى المتواضع الذي ظهر عليه لاعبو الفريق.

وتستعرض اللجنة الموقف بالنسبة للتدعيمات فى الموسم الجديد واحتياجات الفريق.

وأعدت لجنة التخطيط تقريرًا مفصلًا عن احتياجات الفريق خلال الفترة القادمة وتتضمن ترشيحات في معطم المراكز التي يحتاجها الفريق.

مفاجأة بشأن عودة «تريزيجيه» إلى الأهلي

وفي سياق مختلف، فجر الإعلامي أحمد شوبير، مفاجأة بشأن إمكانية عودة محمود حسن تريزيجيه لاعب أستون فيلا الإنجليزي إلى صفوف فريق النادي الأهلي.

وخرج محمود حسن تريزيجيه من حسابات أستون فيلا، ومدرب الفريق ستيفين جيرارد، في ظل وجود النجم البرازيلي فيليب كوتينيو، الذي أوصى بضرورة الحصول على خدماته بشكل نهائي من برشلونة.

وقال شوبير في برنامجه الاذاعي: «تريزيجيه بنسبة كبيرة سيكون خارج حسابات أستون فيلا الذي لا يفكر في استعادته بعد انتهاء موسم الإعارة إلى باشاك شهير».

وأضاف: «الفيلانز يفكر في الاستغناء عن اللاعب، بعد الحصول على العرض الأنسب لجناح مصر، خلال الفترة المقبلة، الأمر الذي سيجعل جميع الخيارات متاحة أمامه لاختيار الأنسب».

واختتم شوبير: «تريزيجيه يرغب في استكمال مسيرته الاحترافية بأوروبا، ورغم ذلك فتح الباب أمام إمكانية انتقاله إلى الدوري المصري، عبر بوابة الأهلي».

استقرار في الأهلي على عودة أحمد ياسر ريان الموسم المقبل

واستقر النادي الأهلى علي عودة أحمد ياسر ريان مهاجم الفريق في الموسم المقبل بعد انتهاء إعارته لنادي التاي سبور التركي في ضوء حاجة الفريق للتعاقد مع مهاجم متميز.

وظهر أحمد ياسر ريان بمستوي متميز في الدوري التركي ونجح في إحراز 12 هدفًا.

وجمعت جلسة بين أحمد ياسر ريان وبيتسو موسيماني المدير الفني قبل سفر الفريق إلى المغرب للمشاركة في نهائي بطولة إفريقيا أشاد خلالها الأخير بالمستوي المتميز الذي ظهر عليه اللاعب خلال فترة احترافه بالدوري التركي. ملمحا إلى حاجته لجهود اللاعب خلال الفترة المقبلة.

وتلقي أحمد ياسر ريان عددا من العروض خلال الفترة الأخيرة من جانب أندية محلية للانضمام لصفوفها في الموسم المقبل ولكنه رفض الرد علي تلك الأندية انتظارا لقرار النادي الأهلي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: