Close ad

مستشار النمسا: تنامي الهجرة غير المشروعة يعكس نقاط ضعف في عمل الاتحاد الأوروبي

1-6-2022 | 15:45
مستشار النمسا تنامي الهجرة غير المشروعة يعكس نقاط ضعف في عمل الاتحاد الأوروبي المستشار النمساوي كارل نيهمر
أ ش أ

انتقد المستشار النمساوي كارل نيهمر اليوم سياسة اللجوء في الاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أن تنامي الهجرة غير المشروعة يعكس نقاط ضعف فى عمل الاتحاد.

موضوعات مقترحة

وقال نيهمر ،في تصريحات له اليوم /الأربعاء/ خلال مؤتمر لحزب الشعب الأوروبي في مدينة روتردام، أن أوروبا بحاجة إلى اتباع نهج أكثر صرامة في التعامل مع الهجرة غير الشرعية، مشيرا الى أن بلاده تتعرض لضغوط هائلة بسبب الهجرة.

وشدد المستشار النمساوي على ضرورة توفير الحماية الفعالة للحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي وتعزيز سياسة الدفاع المشترك، داعيا التيار المحافظ في الاتحاد الأوروبي إلى عدم نسيان قضية ضوابط سياسة الهجرة في ضوء الحرب الأوكرانية الراهنة، مضيفا "علينا أن نكون حذرين للغاية حتى لا تغطي هذه الحرب الدراماتيكية على الكثير من المشاكل الأمنية الأخرى".

ولفت نيهمر الى أن مشاكل مثل الهجرة غير الشرعية أو الإرهاب أو الجريمة المنظمة لا تزال قائمة وتمثل خطرا كبيرا على أوروبا .

وأضاف المستشار النمساوي أن بلاده لم تتلق فقط 75 ألف طلب لجوء من الاوكرانيين ولكن فى نفس الوقت تلقت 17 ألف طلب لجوء من أشخاص من أفغانستان وإيران وسوريا والجميع جاءوا إلى النمسا بطرق غير شرعية.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: