Close ad

محطة تحويل المخلفات إلى هيدروجين أخضر أولى ثمار مؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة"

1-6-2022 | 11:53
محطة تحويل المخلفات إلى هيدروجين أخضر أولى ثمار مؤتمر  مصر تستطيع بالصناعة توقيع مذكرة التفاهم بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وشركة H2 Industries الألمانية
هايدي أيمن

بعد 24 ساعة من انطلاق فعاليات مؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة"، شهدت فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر مراسم توقيع مذكرة التفاهم بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وشركة H2 Industries الألمانية المتخصصة في تخزين الطاقة، لإنشاء أول محطة تحويل المخلفات إلى هيدروجين أخضر في المنطقة الاقتصادية.

موضوعات مقترحة

وتبلغ استثمارات المحطة نحو  ٤ مليارات دولار، وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمحطة ٣٠٠ ألف طن سنوياً من الهيدروجين الأخضر.

وجاء توقيع المذكرة على هامش انعقاد مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة في نسخته السادسة المنعقد حالياً، بالعاصمة الإدارية الجديدة تحت رعاية  الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقد وقع مذكرة التفاهم كل من: المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ومايكل ستوش الرئيس التنفيذي لشركة H2 Industries لإنشاء محطة تحويل المخلفات لوقود أخضر في منطقة شرق بورسعيد.

وكانت مراسم توقيع البروتوكول بحضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج والمهندس محمد أحمد مرسي وزير الإنتاج الحربي.

الجدير بالذكر أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس قد وقعت ٦ مذكرات تفاهم مع شركات عالمية لإنشاء مشروعات لإنتاج الهيدروجين والوقود الأخضر.

يأتي توقيع مذكرات التفاهم لحين إنهاء الشركات دراسات الجدوى للمشروعات ومن ثم اتفاق الطرفين على البنود التي سيتم التوافق عليها، ومن ثم التوقيع بشكل نهائي خلال قمة تغير المناخ cop27.


مذكرة التفاهم بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وشركة H2 Industries الألمانيةمذكرة التفاهم بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وشركة H2 Industries الألمانية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: