Close ad

لصوص لكن نساء.. تفاصيل سقوط 3 سيدات لنصبهن على المواطنين في قَرابة الـ2 مليون جنيه بالوايلي | تفاصيل

1-6-2022 | 09:02
لصوص لكن نساء تفاصيل سقوط  سيدات لنصبهن على المواطنين في قَرابة الـ مليون جنيه بالوايلي | تفاصيلضبط عصابة النساء
محمد محسب

اجتمع السيدات الثلاث على التلاعب بعقول المواطنين من أهالي منطقة الوايلي بالقاهرة، حيت أقنعنهم بالحصول على قروض خاصة بمشروعات متناهية الصغر وإعطائهم إياها، بعد أن قمن بإيهامهم بتوظيفها في تجارة الأدوات الكهربائية مُقابل نسبة أرباح شهرية.

موضوعات مقترحة

وخلال ممارستهن لتلك العمليات الاحتيالية التي وصلت لـ14 عملية نصب، جمعن خلالها مبالغ مالية طائلة اقتربت من الـ2 مليون جنيه، لم يلتزمن بتسديد الأرباح، وتهربن من سداد أصول المبالغ المالية المستولى عليها من المواطنين.

القبض على عصابة نسائية للنصب على المواطنين بالوايلي

تمكنت مباحث القاهرة، من ضبط تشكيل عصابي بالقاهرة مكون من 3 سيدات لقيامهن بممارسة أعمال النصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم واحالتهم للنيابة.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بلاغًا من 8 أشخاص- مقيمون بمحافظة القاهرة بتضررهم من (3 سيدات – لهم معلومات جنائية – مقيمون بدائرة قسم شرطة الوايلي) لقيامهن بالنصب عليهم والاستيلاء منهم على مبالغ مالية.

وذلك عقب قيامهم بتسهيل حصولهم على قروض خاصة بمشروعات متناهية الصغر، والاستيلاء على القروض عقب إيهامهم بتوظيفها في تجارة الأدوات الكهربائية مقابل نسبة أرباح شهرية، وعدم التزامهن بتسديد الأرباح وتهربهن من سداد أصول المبالغ المالية المستولى عليها.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهمات، وتم ضبطهن وبحوزة إحداهن "بطاقة دفع إلكتروني" خاصة باسم إحدى السيدات.

اعترافات السيدات المتهمين بالنصب على المواطنين بالوايلي

بمواجهتهن اعترفن بقيامهن بالنصب على المواطنين بالأسلوب المُشار إليه، وأقرت المتهمة التي ضُبط بحوزتها بطاقة الدفع الإلكتروني أن البطاقة خاصة بمديرة مكتب إحدى الشركات الخاصة بالقروض سابقاً، والتي كانت تسهل لها منح القروض للمجنى عليهم مقابل إيداع مبالغ مالية بالفيزا الخاصة بها نظير ذلك "جارٍ تحديدها وضبطها".

وأضفن بارتكابهن (13) واقعة أخرى بذات الأسلوب بإجمالي مبالغ مستولى عليها في كافة القضايا (1,805,500 جنيه).

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة