Close ad

رولان جاروس: زفيريف يعترض على تحيّز المنظمين لألكاراز

30-5-2022 | 14:16
رولان جاروس زفيريف يعترض على تحيّز المنظمين لألكاراززفيريف
أ ف ب

انتقد الألماني ألكسندر زفيريف، المصنف ثالثاً عالمياً في التنس، منظمي بطولة رولان جاروس المفتوحة، معتبراً أنهم يفضلون النجم الإسباني الصاعد كارلوس ألكاراز الذي يواجهه الثلاثاء في ربع النهائي.

موضوعات مقترحة

وعبّر زفيريف (25 عاماً) عن امتعاضه لعدم خوضه مباريات كافية على الملعب الرئيس فيليب شاترييه المجهّز بسقف قابل للطي، مقارنة مع ألكاراز.

وشعر زفيريف بالضيق قبل ربع النهائي، إذ خاض مباراة واحدة من أصل أربع حتى الآن على ملعب شاترييه.

قال للصحافة الألمانية بعد فوزه على الإسباني برنابي ساباتا ميراييس في دور الـ16 "لعبت على شاترييه مرّة، (الصربي نوفاك المصنّف أول عالمياً) ديوكوفيتش لعب مرتين، (الإسباني رافايل) نادال ثلاث مرات، على غرار ألكاراز".

تابع "بالطبع هو النجم الصاعد، الوجه الجديد للتنس ومن الجميل أن تشاهد شيئاً جديداً أيضاً، لكن في القسم المخصّص لنا من القرعة يجب أن تكون الأمور موزّعة بشكل عادل".

واعتبر زفيريف، حامل ذهبية الألعاب الأولمبية الأخيرة في الفردي، أن اللعب على شاترييه "مختلف تماماً" مقارنة بالملاعب الأخرى "هو بمثابة اللعب في قارة مختلفة".

ورأى انه ليس منزعجاً من منح المنظمين أفضلية لحامل اللقب ديوكوفيتش أو نادال المتوج 13 مرة (رقم قياسي) في رولان جاروس "من الواضح والمحق أن يحصل رافا ونوفاك على ما يرغبان. يأتي الآن لاعب جديد يستحق الكثير من الانتباه، لكن تولّد لدي انطباع أن باقي اللاعبين تم تجاهلهم".

 

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة