Close ad

لغز المذبحة.. مُحاولة اغتصاب فاشلة وراء مقتل أسرة الريف الأوروبي بالشيخ زايد | تفاصيل

30-5-2022 | 13:35
 لغز المذبحة مُحاولة اغتصاب فاشلة وراء مقتل أسرة الريف الأوروبي بالشيخ زايد | تفاصيل مذبحة - أرشيفية
محمد محسب

بدأت العداوة تزداد لدى القاتل «عاطف» بعد رفض المزارع زيجته من ابنته الكبرى، رغم أنه يُقيم معهم بذات المزرعة نظرًا لمشاركتهم العمل بها، ما أوغر صدر القاتل وجعله يفكر في كيفية الثأر من شريكه بالعمل.

موضوعات مقترحة

استقرت أفكاره الشيطانية على الانتقام من المزارع، بالتعدي على ابنته جنسيًا رغبةً في إذلالها وذويها، فأعد «عاطف» لذلك كمينًا ليتحين فرصة للنيل من الأبنة، حيث قام بشراء مخدرًا لوضعه في شراب في متناول أيديهم.

وخلال ذلك حدثت مشادَّة بينه وبين المزارع المجني عليه، فقام بطعنه خلالها بـ«سكين» ونحَرَ عنقه، وثم أقدم على قتل الباقين من أسرته وهم ابنتاه وحفيداه خشيةَ افتضاح أمره.

حبس المتهم بقتل خمسة بمزرعة بالريف الأوروبي

أمرت النيابة العامة بحبس المتهم بقتل خمسةٍ داخل مزرعة بقرية الريف الأوروبي بمدينة الشيخ زايد، احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، بعدَ ضبطه واستجوابه وإقراره بارتكاب الواقعة، وإجراء المناظرة والمعاينات اللازمة.


أقوال ذوي ضحايا «مذبحة الشيخ زايد» أمام جهات التحقيق

وقد استمعت النيابة العامة لعدد من ذوي المجني عليهم، فشهدوا بأن المزارعَ المجنيَّ عليه كان يعمل بالمزرعة، ويعاونه في عمله ابنتاه المجنيُّ عليهما، وفي رفقتهم الحفيدان.

كما أنهم قد اعتادوا التواجد بالمزرعة طيلةَ أيام الأسبوع ومغادرتها في نهايته عائدين لمسكنهم، وكان يشاركهم في العمل رجلٌ آخر يتولى بيعَ ثمار المزرعة، ويُقيم معهم بها، ولمَا ارتاب ذوو المجني عليهم في أمرهم يوم الواقعة لعدم عودتهم إلى مسكنهم، وظنوا أنَّ مكروهًا أصابهم، قصدوا المزرعة واكتشفوا حينئذٍ مقتلَهم جميعًا.


التحريات تكشف تفاصيل المذبحة الأسرية بالشيخ زايد

وقد كلفت النيابة العامة الشرطة بإجراء التحريات حول الواقعة، والتي تمكنت من تحديد هُويّة مرتكبها، وأنه ذلك الذي كان يشارك المجنيَّ عليهم في العمل بالمزرعة والإقامة بها معهم، وأنه في بداية العقد السادس من العمر.

وبينت التحريات تفاصيل ارتكابه الجريمة، وأنَّ باعثَه عليها هو ضبطه حالَ شروعه في التعدي على إحدى المجنيِّ عليهما وافتضاح أمره، الأمر الذي دفعه لقتلهم جميعًا، فأمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره.


أقوال قاتل أسرة مزرعة الريف الأوروبي بالشيخ زايد

ونفاذًا لذلك ألقي القبض عليه واستجوبته النيابة العامة فيما هو منسوبٌ إليه من ارتكاب جريمة القتل العمديّ بظروفها المشدّدة، فأقرَّ بقتله المجنيَّ عليهم الخمسة، وأوضح أنه عقب رفض المجني عليه زواجَه بابنته، أوغَرَ ذلك صدرَه، وقرَّر الثأر لنفسه بالتعدي عليها جنسيًّا لعلمه باستقامتها وحسن أخلاقها، رغبةً في إذلالها وذويها.

فقام بشراء مخدِّر لوضعه في شراب في متناول أيديهم، حتى يتحين فرصة للنيل من المجني عليها، وادَّعى أنه خلال ذلك حدثت مشادَّة بينه وبين المزارع المجنيِّ عليه، فطعنه خلالها بسكين ونحَرَ عنقه، وقتل الباقين خشيةَ افتضاح أمره، ثم ألقى السكين بمسرح الحادث؛ حيث ضبطتها النيابة العامة، وقد اصطحبته للمزرعة محل الجريمة حيث أجرى محاكاة مصورة لكيفية ارتكابها، وأرشد عن المشروب الذي وضع به المخدِّر.


النيابة العامة تكشف كافة ملابسات مذبحة الريف الأوروبي

وتؤكد النيابة العامة أنَّ جماع أقوال الشهود، وما أقرَّ به المتهم في التحقيقات، وما توصلت إليه التحريات، كل هذا ينفي ما تداوله البعضُ في مواقع التواصل الاجتماعي من وجود علاقة غير شرعية بين إحدى المجني عليهما وبين المتهم، وأن تلك العلاقة هي الباعث على ارتكاب الجريمة.

وفي هذا السياق تُحذّر النيابة العامة من الخوض في ملابسات تلك الجريمة أو غيرها من الجرائم خلالَ مباشرتها التحقيقات؛ صونًا لسلامتها وصحتها، وتجنبًا لرمي الناس بالباطل، مما قد يُعرّض البعض للمساءلة القانونية والعقاب، وتُهيب بالكافة إلى ضرورة الالتزام بما تصدره النيابة العامة وحدَها من بيانات رسمية في الجرائم الجنائية بما لا يضر بسلامة التحقيقات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة