Close ad

أوكرانيا: روسيا تخشى حصولنا على أسلحة مكافئة للرد

29-5-2022 | 23:10
أوكرانيا روسيا تخشى حصولنا على أسلحة مكافئة للردالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي
أ ش أ

 قال ميخايلو بودولياك مستشار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن روسيا تخشى أن يزود الشركاء الغربيون أوكرانيا بأسلحة مماثلة للرد على استخدامها للأسلحة الثقيلة وقتل الأوكرانيين.

موضوعات مقترحة

وأضاف بودولياك، وفق ما نقلته وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية، اليوم الأحد: "كل هؤلاء الروس مثيرون للاشمئزاز، فهم يدخلون أراضي بلد آخر، ويدمرون البنية التحتية على نطاق واسع، ويذبحون المدنيين، ويدمرون عمدا جميع مدننا بالكامل، ويصفون ذلك بمصطلح (عملية عسكرية خاصة) الخاطئ".

وأوضح بودولياك: "إن الروس يستخدمون في أوكرانيا جميع أنواع المدفعية الثقيلة وقاذفات اللهب الثقيلة وقاذفات الصواريخ متعددة الإطلاق وقنابل الطائرات الثقيلة وصواريخ كروز ذات التعديلات المختلفة التي يصل مداها إلى أكثر من ألف كيلو متر".

وتابع بودولياك: "إنهم أناس يحملون جوازات سفر روسية، ويدخلون أوكرانيا ذات السيادة، ويحرقون كل شيء بكل أنواع الأسلحة غير النووية".

وأشار مستشار الرئيس الأوكراني إلى أنه بمجرد تواتر الأنباء عن استقبال أوكرانيا قاذفات الصواريخ متعددة الإطلاق بمدى إطلاق نار طبيعي (أكثر من 100 كيلو متر)، سقط الروس على الفور في حالة من الهستيريا.

واختتم بودولياك تصريحاته قائلا: "روسيا قادرة على القتال فقط ضد المدنيين العزل، وتشعر بالذعر إذا حصل الخصم على سلاح مكافئ".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة