رياضة

الأهلي يفوز في أي مكان.. ملخص تصريحات موسيماني في مؤتمر نهائي أبطال إفريقيا

29-5-2022 | 14:02
الأهلي يفوز في أي مكان ملخص تصريحات موسيماني في مؤتمر نهائي أبطال إفريقياموسيماني
أحمد أبو طالب

تحدث بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، عن مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي المقرر إقامتها مساء غدٍ الاثنين على مركب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء، مؤكدًا أن الأهلي يخوض مباراة نهائية مهمة تمثل تحديًا ذهنيا وفنيا كبيرا بالنسبة له وللاعبي الفريق. 

وخلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة الذي عقد ظهر اليوم الأحد قال موسيماني: «نخوض مباراة بعد موسم شاق لفريقين وصلوا لنهائي إفريقيا بعد مشوار طويل، خاضوا خلاله 15 مباراة، وهو ما يعني قرابة نصف موسم  تقريبا، وكل فريق يريد المكسب لتتويج مجهوده».

وأضاف: «مباراة صعبة وفي نفس مستوى الأجواء ونفس الضغوطات التي تعرضنا لها أمام الرجاء، ونحن نتوقع مثلها غدًا، لكننا قادرون على التعامل معها».

واستكمل موسيماني: «نخوض المباراة أمام فريق نحترمه بشدة؛ لأنه تأهل لهذا النهائي أكثر من مرة، وبالمناسبة تجمعني علاقة طيبة للغاية مع نادي الوداد ورئيسه ومعظم لاعبيه.. ولكني هنا للدفاع عن مهمتي ومسيرتي مع الأهلي وعلاقتي الطيبة بالوداد لا تعني أي شيء لأن انتمائي للأهلي».

وعن خوض النهائي في المغرب قال موسيماني: «نلعب النهائي في أي مكان يتم تحديده، والدليل نحن هنا في المغرب وأي أمور أخرى لا أتحدث عنها؛ لأن  تركيزي في الملعب والـ٩٠ دقيقة، وهذا لا يعني أن العناصر الخارجية لا يكون لها دور سواء من جمهور أو ملعب.. ولكن تفكيرنا الآن في المباراة داخل الملعب فقط».

وعن الغيابات التي يعاني منها الأهلي قال موسيماني: «فريقنا دائما جاهز ويلعب بدون لاعبين كبار في أوقات كثيرة، وهذا جزء من رؤيتنا خلال آخر سنتين، نشارك بدون عناصر مهمة، وهذا ما حدث في كأس العالم للأندية، فأنا شاركت بدون 9 لاعبين، والكابتن الشناوي نفسه كان غائبا عنا.. نحن لا نخلق أعذارًا في أي وقت أو خسارة نحن مستمرون في الأداء وكل عناصر الفريق جاهزة وتؤدي دورها».

واختتم موسيماني تصريحاته قائلا: «نحن النادي الأهلي ونؤمن بفرصنا بالفوز بالرغم من أي صعوبات تواجهنا.. فريق الوداد المغربي كبير، ويملك تاريخا كبيرا ونلعب أمامهم على أرضهم، ولكن نحن هنا لكي نلعب ونمثل الأهلي واسمه الكبير القادر على المنافسة في كل المحافل والظروف».

ورصد مجلس إدارة النادى الأهلى مكافآت تحفيزية للاعبى الفريق من أجل تخطى عقبة الوداد المغربى فى نهائى بطولة إفريقيا.

وتأتى تلك المكافآت من أجل تحفيز اللاعبين على بذل أقصى الجهد فى المباراة، للفوز ببطولة إفريقيا للمرة الثالثة على التوالى والحادية عشر فى تاريخ النادي.

ويختتم الفريق تدريباته مساء اليوم، حيث يضع المدير الفنى الرتوش الأخيرة على التشكيل الأساسي الذى سيخوض به المباراة.

قائمة الأهلي لمواجهة الوداد المغربي في دوري أبطال إفريقيا

وتضم قائمة الأهلى الموجودة فى المغرب 28 لاعبًا هم: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمود متولي، وبدر بانون ومحمد عبد المنعم ومحمد هاني وكريم فؤاد وأيمن أشرف وعلي معلول ومحمود وحيد وعمرو السولية، ومحمد محمود وحمدي فتحي وأليو ديانج ومحمد مجدي أفشة وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر ووليد سليمان وبيرسي تاو، ومحمد شريف وصلاح محسن وحسام حسن وأحمد عبد القادر، وأحمد نبيل كوكا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة