Close ad

غدًا.. 1350 لاعبا ولاعبة يشاركون بمسابقات الأولمبياد الخاص

29-5-2022 | 12:59
غدًا  لاعبا ولاعبة يشاركون بمسابقات الأولمبياد الخاصالأولمبياد الخاص
عمرو سالم

تشهد ملاعب نادي مدينة نصر للطرق والكباري غدا الاثنين، فعاليات ألعاب ومسابقات الأولمبياد الخاص المصري لفرع القاهرة الكبري في رياضات كرة القدم وكرة السلة والبوتشي ورفع الاثقال وتنس الطاولة وألعاب القوى، وذلك تحت رعاية وزير النقل الفريق المهندس كامل الوزير.

موضوعات مقترحة

وقال المهندس هاني محمود رئيس الاولمبياد الخاص المصري إن تلك الألعاب ضمن أكبر أحداث المحلية للأولمبياد الخاص المصري على مستوي الجمهورية بعد الألعاب الوطنية، مشيرا إلى أنها تعد أكبر تجمع رياضي للاعبين ذوي الإعاقة الفكرية على مستوى محافظتي القاهرة والجيزة حيث ستشهد مشاركة اكثر من 1350 لاعبا ولاعبة من 110 هيئات مسجلة ببرنامج الأولمبياد الخاص بمحافظتي القاهرة والجيزة.

من جانبه أكد عمرو محي الدين الطحاوي نائب المدير الوطني ومدير الألعاب والمسابقات أن تلك الألعاب هي المؤهلة إلى الألعاب الوطنية 2022 والمؤهلة إلى الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص برلين 2023.

وعن الاستعدادات أشار الطحاوي إلى أن اللجنة المنظمة للألعاب استعدت بكامل طاقتها لاستيعاب هذا العدد الكبير من اللاعبين، مشيرا إلى مشاركة جمعية الهلال الأحمر المصري والإسعاف المصري في علميات التأمين الطبي على اللاعبين المشاركين ومشاركة كلية طب الفم والأسنان بكشف صحي على أسنان اللاعبين المشاركين من خلال عربة مجهزة متنقلة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: