سوشيال ميديا وفضائيات

الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة

29-5-2022 | 11:10
الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارةدرجات الحرارة
راندا رضا

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامية للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد مستمرة في ارتفاع درجات الحرارة، موضحةً أن درجة الحرارة العظمى ستكون 37 درجة مئوية، وأجواء شديدة الحرارة في فترة النهار على أغلب مناطق الجمهورية على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وجنوب البلاد وشمال وجنوب الصعيد.

أسباب زيادة الحرارة خلال فترة النهار على السواحل الشمالية

وأضافت غانم في مداخلة هاتفية ببرنامج  "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض على القناة الأولى والفضائية المصرية من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وبسنت الحسيني وليندا عبداللطيف، أنّ الأجواء ستكون حارة في فترة النهار على السواحل الشمالية بسبب زيادة فترات سطوع أشعة الشمس وتأثرنا بالكتل الهوائية الجنوبية القادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية. 

الأجواء على أغلب مناطق الجمهورية 

وتابعت: "خلال فترات الليل ومع غياب أشعة الشمس ستكون الأجواء معتدلة على أغلب مناطق الجمهورية في أغلب فترات الليل، لكن بدأنا نشعر بارتفاع طفيف في نسب الرطوبة وهو ما يجعلنا نشعر بارتفاعات درجات الحرارة". 

كشف موعد ذروة ارتفاع درجت الحرارة 

وواصلت: "ذروة ارتفاعات درجات الحرارة ستكون غدا الإثنين بإذن الله وتكون العظمى على القاهرة الكبرى 38 درجة مئوية والأجواء ستستمر شديدة الحرارة غدا وبعده، وستشهد البلاد انخفاضا طفيفا بداية من الثلاثاء".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة