Close ad

5 خطوات تمكن المرأة من الاشتراك في الأندية النسائية.. تعرف عليها

30-5-2022 | 12:14
 خطوات تمكن المرأة من الاشتراك في الأندية النسائية تعرف عليها وزارة التضامن الاجتماعي
أميرة هشام

تضع وزارة التضامن الاجتماعي المرأة على قائمة أولوياتها وتحاول أن تقدم لها العديد من الخدمات التي تحتاجها باختلاف مواقعها في المجتمع والفئة العمرية، وبين امرأة عاملة وأم ترعى أولادها وفتاة تبحث عن متنفس لها، تحاول الوزارة أن تلبي احتياجاتهن جميعا بمختلف الخدمات.

موضوعات مقترحة

ومن ضمن الخدمات التي تقدمها وزارة التضامن هي الأندية النسائية وهي أماكن ترفيهية للفتيات والسيدات تعمل على توسيع أفقهن وتنمية مهارتهن والترفيه عنهن ولها اشتراكات رمزية لتتناسب مع مختلف فئات المجتمع من الفتيات والسيدات وتكون في متناول أيديهن .

وتستطيع المرأة أن تجد الندوات التثقيفية ومساحات لممارسة الرياضة ، إضافة إلى متنفس لها من ضغوط الحياة اليومية مما يجعلها قادرة على تنمية قدراتها الذاتية واكتساب المزيد من الخبرات بما يجعلها أقوى وأقدر على تحمل مسئولياتها والمضي قدما في تنمية مجتمعها والقيام بواجباتها على أكمل وجه.

توجد النوادي النسائية التي تشرف عليها وزارة التضامن الاجتماعية في المحافظات الحضرية والريفية على حد السواء وتستهدف السيدات والفتيات من عمر 18 عاما ولايشترط مؤهل معين.

وللاشتراك في النوادي النسائية يجب على السيدة أو الفتاة التعهد بالإلتزام بنظام النادى وقواعد العمل به وتسديد الإشتراك الشهرى أو السنوى للنادى واحترام قواعد العمل به، إلى جانب ذلك يتم تحصيل إشتراك خاص لممارسة أي نشاط من أنشطة النادي.

وتتمثل إجراءات الحصول على عضوية النادي النسائي في التالي :

- التوجه إلى النادي وملء نموذج طلب عضوية من النادى النسائى

- تدوين الأسم بسجل العضوية والاشتراكات

- تسديد الاشتراك سواء كان شهريًا أو سنويًا

- الالتزام بنظام النادى وقواعد العمل به

- دفع اشتراك خاص لممارسة أي نشاط من أنشطة النادى 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: