رياضة

مرور 30 دقيقة | هجمات خطيرة لليفربول ومرتدات قوية لريال مدريد واستمرار التعادل السلبي في نهائي أبطال أوروبا

28-5-2022 | 22:08
مرور  دقيقة | هجمات خطيرة لليفربول ومرتدات قوية لريال مدريد واستمرار التعادل السلبي في نهائي أبطال أوروباليفربول وريال مدريد
أحمد ناجي

مرت 30 دقيقة من عمر مباراة ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ولا يزال التعادل السلبي مسيطر على اللقاء.

البداية جاءت نارية، حيث تبادل لاعبو الفريقان الهجمات من خلال الاختراقات أو العرضيات.

وسدد محمد صلاح كرة مرت بجوار القائم، قبل أن يهدد أرنولد مرمى ريال مدريد بتسديدة خطرة.

كما هدد ساديو ماني مرمى «كورتوا» بتصويبة صاروخية اصطدمت بالقائم وأنقذها حارس ريال مدريد.

ونفذ لاعبو ريال مدريد هجمات مرتدة قوية دخل منطقة جزاء «الريدز» لولا صلابة دفاع ليفربول الذي زاد عن مرماه.

يلتقي ريال مدريد مع ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا، مساء اليوم السبت 28 مايو، في العاصمة الفرنسية باريس، في مواجهة تُعيد للأذهان نهائي كييف 2018 والذي توج فيه المرينجي باللقب على حساب الريدز.

تشكيل ليفربول أمام ريال مدريد في نهائي أبطال أوروبا

حراسة المرمى: أليسون

خط الدفاع: ألكسندر آرنولد - فيرجيل فان دايك - كوناتي - روبرتسون

خط الوسط: هندرسون - فابينهو - تياجو

خط الهجوم: محمد صلاح - ساديو ماني - لويس دياز

تشكيل ريال مدريد أمام ليفربول في نهائي أبطال أوروبا 

حراسة المرمى: تيبو كورتوا

خط الدفاع: كارباخال - ميليتاو - ألابا - ميندي

خط الوسط: فالفيردي - توني كروس - لوكا مودريتش - كاسيميرو

خط الهجوم: كريم بنزيما - فينسيوس جونيور

وتأهل ليفربول على حساب فياريال بعدما فاز الأول فى عقر داره بنتيجة 3-2 فى إياب نصف النهائى، فيما فاز الريدز ذهابا بنتيجة 2-0 فى ملعبه أنفيلد، ليتأهل إلى نهائى دورى أبطال أوروبا للمرة العاشرة فى تاريخه

بينما تأهل نادي ريال مدريد الى نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على حساب مانشستر سيتي في مباراة العودة في العاصمة الإسبانية مدريد بنتيجة 3-1، بعدما تلقى خسارة في ملعب الاتحاد بنتيجة 3-2.

ويخوض ريال مدريد المباراة النهائية فى دوري الأبطال للمرة رقم 17 فى تاريخه، كأكثر الأندية وصولا لنهائي البطولة الأعرق على مستوى الأندية فى أوروبا.

وتعد هذه المرة هي الثالثة التي يتقابل فيها ريال مدريد وليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث لعب الفريقان وجها لوجه مرتين في المباراة النهائية للمسابقة القارية الأعرق.

وتقابل الفريقان للمرة الأولى في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1981، والذي حسمه ليفربول لصالحه بهدف دون مقابل، على ملعب "حديقة الأمراء".

وتكررت مواجهة ليفربول وريال مدريد في النهائي الأوروبي مرة أخرى، في 2018 وتعرض خلالها الدولي المصري محمد صلاح للإصابة، حيث توج الفريق الملكي باللقب الثالث عشر في تاريخه بدوري أبطال أوروبا بعد الفوز على الريدز بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وتصدر الدولى المصرى محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزى قائمة أغلى اللاعبين فى نهائى بطولة دوري أبطال أوروبا، بواقع 100 مليون يورو، بالمشاركة مع النجم البرازيلى فينسيوس جونيور لاعب ريال مدريد الإسبانى.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة