حـوادث

جلسة تقسيم «المَسروقات» تنتهي بدماء عاطل بمدينة نصر.. وبطاقة شخصية تكشف لغز الجريمة | تفاصيل

28-5-2022 | 19:23
جلسة تقسيم ;المَسروقات; تنتهي بدماء عاطل بمدينة نصر وبطاقة شخصية تكشف لغز الجريمة | تفاصيلجثة - أرشيفية
محمد محسب

ربط بين الشابين علاقة جَرِيرة نتاج مزاولتهما نشاطًا اجراميًا واسع بمنطقة مدينة نصر بالقاهرة، حيث يقوم أحدهم بعملية سرقة المواطنين، ويقوم الآخر بالتصرف في بيع متحصلات السرقة، ليأتي اليوم الذي تدخل الشيطان ليكون الطرف الثالث بينهما ويقع الخلاف الذي أودى بحياة أحدهما على يد الآخر.

جاء أحدهم «عاطل» مقيم بأكتوبر، إلى صديقه الكائن بمنطقة عين شمس، لتسليمه هاتفا محمولا من متحصلات واقعة سرقة بقصد التصرف فيه بالبيع، وبعد أيام تردد عليه مجددًا يُطالبه بدفع المبلغ المالي قيمة بيع الهاتف، ليختلف الأخير حينها ويقع بينهما مشاجرة عنيفة.

طعنة نافذة تقتل سارق مدينة نصر

قام على إثر ذلك الأخير بالتعدي على السارق بالضرب باستخدام سلاح أبيض «مطواة» كانت بحوزته محدثاً إصابته بجرح طعني من الجهة اليسرى، ولاذ بالفرار.

ليحاول المُصاب إسعاف نفسه بالتوجه إلى أحد المستشفيات بمدينة نصر، مستقلاً «توكتوك» إلا انه فارق الحياة أثناء محاولة إسعافه، لتتواصل إدارة المستشفى بقسم شرطة مدينة نصر ثالث، وإبلاغه باستقباله أحد الأشخاص «مجهول الهوية» مُصاب بجرح طعني من الجهة اليسرى أدى لوفاته.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين حضور المجنى عليه للمستشفى مستقلاً دراجة بخارية «توكتوك» وبه الإصابات المشار إليها إلا أنه توفى أثناء محاولة إسعافه وعُثر بحوزته على بطاقة رقم قومي "غير خاصة به"، تم التوصل إلى صاحب الرقم القومي (أحد الأشخاص – مقيم بدائرة قسم شرطة القطامية).

وباستدعائه أقر بتعرضه لواقعة سرقة حافظة نقوده، ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة لتحديد مرتكب الواقعة، وتبين أنه (عاطل "له معلومات جنائية"– مقيم بدائرة قسم شرطة عين شمس).

تفاصيل مقتل شاب على يد صديقه بمدينة نصر 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وأقر بأن المجنى عليه عاطل – مقيم بدائرة قسم شرطة أكتوبر بالجيزة، وأضاف بسابقة قيام المجنى عليه بتسليمه هاتف محمول من متحصلات واقعة سرقة بقصد التصرف فيه بالبيع وتمكن من بيعه مقابل مبلغ مالي.

وبتاريخ الواقعة حضر المجنى عليه وطالبه بدفع المبلغ المالي قيمة بيع الهاتف المحمول وطلب منه اقتسام المبلغ فرفض، فحدثت بينهما مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة قام على إثرها المتهم بالتعدي على المجنى عليه بالضرب باستخدام سلاح أبيض "مطواة" كانت بحوزته محدثاً إصابته التي أودت بحياته، ولاذ بالفرار وأقر بتخلصه من السلاح الأبيض المستخدم في ارتكاب الواقعة بإلقائه بالطريق العام.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة