رياضة

فاركو يواصل هوايته ويتعادل مع المقاصة سلبيا

28-5-2022 | 15:04
فاركو يواصل هوايته ويتعادل مع المقاصة سلبيافاركو يواصل هوايته ويتعادل مع المقاصة سلبيا

كتب-هشام شاهين: اقتنص الفريق الأول لكرة القدم، بنادي، فاركو، نقطة ثمينة، بالتعادل، مع فريق مصر للمقاصة في اللقاء الذي جمع بين الفريقين، مساء أمس على استاد الكلية الحربية، في إطار مباريات الجولة "21" من عمر مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم، هذا الموسم، ليرفع فريق فاركو رصيده بقيادة مديره الفني، نونو ألميدا، إلى "29" نقطة في المركز "الثامن"، فيما رفع فريق مصر للمقاصة رصيده، بقيادة مديره الفني، عيد مرازيق، إلى "14" نقطة في المركز"17"، "قبل الأخير".

كان فريق مصر للمقاصة، هو الأفضل، والأكثر جرأة على المرمى، مع تنظيم دفاعي جيد، حرم فريق فيتشر، من الوصول لمرمى محمد مجدي الحارس الأمين للفريق الفيومي، ووضح دور المدير الفني الجديد عيد مرازيق، في تغيير فكر الفريق الفني، على مدار شوطي اللقاء.

في المقابل، مازال فريق فاركو، بقيادة مديره الفني البرتغالي، نونو ألميدا، عاجزا عن التسجيل، للمرة الثالثة على التوالي، واكتفى كالعادة بالتعادل، وتجنب الخسارة، ليواصل فاركو، مسلسل تعادلاته السلبية للمباراة الثالثة على التوالي، وللمرة السادسة تحت قيادة نونو ألميدا مدربه الحالي، الذي تولى المهمة خلفا للمدرب السابق مجدي عبد العاطي.

نجح فريق مصر للمقاصة في تنفيذ أسلوب الضغط على لاعبي فاركو، واستخلصوا الكرة أكثر من مرة، لكن لم يحالفهم التوفيق، في ثلاث فرص في الشوط الأول، في إنهاء الهجمة بشكل مثالي، إضافة إلى تألق الحارس محمد صبحي، الذي تصدى لأكثر من كرة خطيرة، وأبعدها ببراعة عن مرماه.

تغير أداء مصر للمقاصة للأفضل في الشوط الثاني، بعدما أعطى عيد مرازيق، المدير الفني للاعبي المقاصة حرية أكثر في التحرك، وكانوا قريبين من اقتناص الثلاث نقاط.

بدأ فريق مصر للمقاصة اللقاء بالاستحواذ السريع، وظهرت أول خطورة في المباراة، عن طريق تسديدة من إريك سيرجي من خارج منطقةالجزاء، ولكنها أخطأت المرمى.

تزداد طموحات ومحاولات المقاصة بمرور الوقت، بعدما سدد علي فتحي لاعب الفريق ركلة حرة من اليمين لكن شتتها دفاع فاركو قبل أن تشكل خطورة.

جاء أول رد فعل وظهور من جانب فاركو في الدقيقة 25 عن طريق ركلة حرة نفذها أحمد البحراوي عن طريق كرة ساقطة إلى داخل منطقة الجزاء قابلها رامي صبري بتسديدة من يمين منطقة الجزاء ثم أبعدها الحارس محمد مجدي، إلى ركلة ركنية.

لم ينتظر فريق مصر للمقاصة كثيرا ورد في الدقيقة 33 بتسديدة من كريم حلاوة لاعب الفريق من على حدود منطقة الجزاء أبعدها الحارس محمد صبحي، ببراعة، لينتهي الشوط الأول، بالتعادل السلبي..

ومع بداية الشوط الثاني هدد فاركو بركلة حرة بالقرب من منطقة جزاء مصر للمقاصة جهة اليسار نفذها رزقي حمرون عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس محمد مجدي بثبات..

وجاءت أخطر كرة في المباراة لصالح مصر للمقاصة عن طريق ركلة حرة، سددها أحمد صبيحة، لكن أبعدها الحارس محمد صبحي بشكل رائع من أعلى يسار مرماه إلى ركنية من جهة اليمين عند الدقيقة "86".

واستمرت محاولات مصر المقاصة على مرمى فاركو حتى صافرة النهاية لكن دون هز الشباك لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة