حوادث

تفاصيل مروعة فى مذبحة مزرعة الشيخ زايد

28-5-2022 | 15:04
تفاصيل مروعة فى مذبحة مزرعة الشيخ زايد 44
كتب- محمود ربعي :-

.. القاتل ارتبط عاطفيا بابنة شريكه المطلقة.. وشقيقتها كشفت علاقتهما فتخلص منهم جميعا وفر إلى سوهاج

كتب- محمود ربعي :-

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من كشف غموض مذبحة بإحدى مزارع الريف الأوروبي بطريق إسكندرية الصحراوى أسفرت عن مقتل 5 أشخاص من أسرة واحدة حيث تبين لفريق البحث برئاسة اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، بقيادة اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة للمباحث الجنائية بالجيزة ونائبه اللواء عاصم أبو الخير أن شريك القتيل وراء ارتكاب الجريمة بسبب علاقة عاطفية مع ابنة القتيل وتم ضبطه وإحالته للنيابة فأمر المستشار حاتم فضل المحامى العام لنيابات جنوب الجيزة بحبسه على ذمة التحقيقات و بتشريح جثث "عادل"  54 سنة خفير ، و ابنتيه "منار" 17 سنة  و"هناء" 24 سنة وطفليها شهد 6 سنوات و"مروان" 5 سنوات والتصريح بدفنهم.

وأدلى المتهم باعترافات تفصيلية ،مؤكدا أنه شريك المجني عليه في مزرعة وأنه طلب يد ابنة القتيل لكونها مطلقة ولكن والدها رفض بسبب فرق العمر بينهما ونشأت علاقة عاطفية بينهما انتهت بقراءة "الفاتحة " معها دون علم والدها .

وأقر المتهم عاطف 50 سنة أنه كان يشتري الأقراص المنومة ويضعها في الشاي للفتاة الصغرى حتى لا تشاهدهما وقت العلاقة الحميمة.

وقال إن الفتاة دخلت وشاهدتهما وعندما عاد والدها أخبرته فاستل سكينا وهجم عليه ليطعنه فقام المتهم بأخذ السكينة من والد الفتاة وطعنه بها هو وابنته وتوجه لعشيقته وذبحها وعندما استيقظ طفليها فرا عندما شاهدا الدماء تنزف من والدتهما ولحق بهما وقتلهما ولاذ بالهروب إلى مسقط رأسه بمحافظة سوهاج حتى سقط في قبضة رجال الشرطة .

كان اللواء محمود توفيق وزير الداخلية قد تلقى إخطارا من مساعده اللواء علاء فاروق مدير أمن الجيزة بورود بلاغ  لقسم شرطة ثاني زايد من عامل يفيد مقتل  أشخاص من أفراد أسرته بإحدى المزارع الكائنة بدائرة القسم، بالفحص وبسؤاله قرر أنه اتصل بوالده هاتفيا للاطمئنان عليه ولكن لم يتلقى رد فعاود الاتصال وشقيقتيه ولم يتلق ردا  فحضر للمزرعة للاطمئنان عليهم فوجدهم غارقين في دمائهم .

وتبين نشوب خلافات اجتماعية بين أحد الأشخاص المجنى عليه وشريكه "الجاني" بمزرعة مؤجرة بذات المنطقة بسبب ارتباط الجاني عاطفيًا بإحدى كريمتي المجنى عليه قام على إثرها بالتعدى على المجنى عليه وقتله ونظرًا لكونه معروفا لدى بقية الأسرة وخشية افتضاح أمره قام بالتعدى بالقتل على كريمتي المجنى عليه وحفيديه وهرب عقب ذلك .

وأسفرت تحريات العميد عمرو البرعى رئيس مباحث قطاع أكتوبر والعقيد محمد ربيع مفتش المباحث عن تحديد مكان تواجده بمحافظة سوهاج، وتمكن الرائد هشام فتحى رئيس مباحث قسم الشيخ زايد ثان من ضبطه وبمواجهته أمام اللواء مدحت فارس أقر بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة