رياضة

الزمالك والإسماعيلي .. كلاسيكو " ولاد العم "

28-5-2022 | 15:04
الزمالك والإسماعيلي  كلاسيكو  ولاد العم الزمالك والإسماعيلي .. كلاسيكو " ولاد العم "

 الأبيض يعاني الغيابات.. والأصفر يبحث عن " الفوز"

الليلة 3 مباريات مرتقبة في الجولة 21 للدوري

سموحة وإنبي في صدام قوي .. ومواجهة للطلائع والغزل

كتب- هشام شاهين: تتواصل "الجولة "21" من عمر مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم، اليوم، بإقامة ثلاث مباريات مثيرة، تجمع الأول، بين غزل المحلة، وطلائع الجيش، في الرابعة عصر على استاد غزل المحلة، فيما يلتقي، الزمالك والإسماعيلي، في السادسة والنصف، مساء، على استاد القاهرة الدولي، وفي التوقيت نفسه، يلتقي سموحة وإنبي، على استاد الإسكندرية.

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة صوب استاد القاهرة الدولي، لمتابعة لقاء، القمة بين الزمالك والإسماعيلي، ويدير اللقاء، إبراهيم نور الدين، حكما للساحة، ويعاونه كل من سمير جمال و يوسف البساطي، مساعدين، والسيد منير، حكما رابعا، ومحمود بسيوني حكم فيديو، وهاني عبد الفتاح مساعد حكم فيديو.

و يسعى الزمالك لمصالحة جماهيره بأداء قوي وحصد الفوز على حساب الإسماعيلي، بعد خسارتين، أمام إنبي وطلائع الجيش، ويغيب عنه القائد شيكابالا وحمزة المثلوثي وطارق حامد للإصابة، وكذلك أحمد فتوح.

ويعول فيريرا على عودة البريق الهجومي للفارس الأبيض بقيادة هداف الدوري أحمد سيد زيزو، بجانب لاعب الوسط إمام عاشور، وتعزيز الصدارة بالفوز خاصة مع انشغال الأهلي بنهائي دوري أبطال إفريقيا إلى جانب الرهان على باقي القوة الضاربة يتصدرها أشرف بن شرقي المحترف المغربي وحازم إمام الصغير الظهير الأيمن وعمر السعيد رأس الحربة ويوسف أوباما صانع الألعاب وهي القوة التي يعتمد عليها المدرب فيريرا في ترجيح كفته وحصد 3 نقاط غالية في سباق المنافسة على القمة خاصة بعد تعثر بيراميدز في الجولات الأخيرة وفقدانه 5 نقاط غالية في الدوري مما أتاح للزمالك البقاء في صدارة جدول الترتيب.

ويأمل فيريرا في استعادة نجمه أحمد سيد زيزو هداف الدوري برصيد 11 هدفا لحساسية التهديف في المباريات المقبلة وعلى رأسها لقاء الدراويش سعيا وراء استعادة الانتصارات والتقدم خطوة في سباق القمة وزيادة الضغط على ملاحقه الأهلي عندما يخوض الأخير مؤجلاته المرتقبة.

وفي المقابل، الإسماعيلي لن يكون بالصيد السهل، فالدراويش في المركز"16"، ولديهم 18 نقطة، وتحسن أداء الفريق مع مديره الفني الحالي حمزة الجمل وحصد 7 نقاط في آخر 3 مباريات.

ويعاني الإسماعيلي من غيابات مهمة ومؤثرة على رأسها صانع الألعاب أحمد مصطفى، ولاعب الوسط محمود عبد العاطي دونجا وحسن ياسين للإصابة، وعصام صبحي للإيقاف.

ويراهن الجمل على تألق الثلاثي الهجومي محمد الشامي وأحمد مدبولي وعبد الرحمن مجدي، من أجل اختراق دفاعات الزمالك وتحقيق الفوز الغائب على الفريق الأبيض منذ 2 أبريل 2018.

ويأمل الإسماعيلي في الفوز وحصد 3 نقاط غالية يتقدم بها خطوة إلى منطقة الأمان والهروب من شبح الهبوط إلى دوري القسم الثاني.

 وعلى استاد غزل المحلة، يستضيف زعيم الفلاحين، فريق طلائع الجيش، في مباراة صعبة لكلا الفريقين، غزل المحلة يطمع في استعادة انتصاراته بعد التعادل الأخير مع إنبي، 2/2، في الجولة الأخيرة، في الوقت الذي يطمع فيه طلائع الجيش، بقيادة مديره الفني، طارق العشري، في مواصلة الصحوة، وتحقيق الفوز، للدخول بقوة في المنافسة على المربع الذهبي، ويدير اللقاء، السيد شعبان، حكما للساحة، ويعاونه كل من هاني العراقي، وكريم يونس، مساعدين، وأحمد ناجي، حكما رابعا، ومصطفى مدحت حكم فيديو، وعمرو عابدين مساعد فيديو.

ويراهن مصطفى عبده المدير الفني لغزل المحلة، على أوراقه الرابحة، لاسيما، هشام عادل، وإبراهيما كونيه، وعبد الرحمن عاطف "أجويرو"، وباولن فوافي، وحميد ماو، ويغيب عبده يحيى، مهاجم فريق غزل المحلة، عن لقاء فريقه اليوم، أمام طلائع الجيش بسبب الإيقاف عقب الحصول على الإنذار الثالث في مباراة إنبى في الجولة الأخيرة.

في المقابل، يعول طارق العشري المدير الفني لطلائع الجيش، على كل من،  محمد بسام، و محمد ناصف، وعلي الفيل، الزناري، وزولا، وعمرو السيسي، ومهند لاشين ، ومحمد جابر، ورجب عمران، وفيكتور ، وأحمد سمير للحفاظ على سلسلة الانتصارات الأخيرة له في الدوري ومواصلة التقدم في جدول الترتيب واللحاق بالمنافسة على مركز متقدم.

يدخل فريق غزل المحلة اللقاء، وهو في المركز "التاسع" برصيد "25" نقطة، جمعها من خوضه، "20" مباراة، فاز في "5" مباريات، وتعادل في "10" وخسر "5" مرات، فيما يحتل طلائع الجيش، المركز "السابع" برصيد "29" نقطة، جمعها من خوضه "20"، فاز في "7" مباريات، وتعادل في "8" وخسر "5" مرات.

وعلى استاد الإسكندرية، سنشهد موقعة شرسة، بين سموحة السكندري، والفريق البترولي، وكلاهما يطمع في الثلاث نقاط، ويدير اللقاء، محمود عاشور، ويعاونه كل من مصطفى حسين وأحمد كمال، مساعدين، ومحمود رشدي، حكما رابعا، ومصطفى الشهدي حكم فيديو، ومحمد عبد العزيز مساعد حكم فيديو.

يدخل فريق سموحة المواجهة، بقيادة مديره الفني، عبد الحميد بسيوني، وهو في المركز "الخامس" برصيد "34" نقطة، جمعها من خوضه "20" مباراة، فاز في "9"، وتعادل "7"، وخسر 4 مرات، فيما يحتل الفريق البترولي، بقيادة مديره الفني المخضرم، حلمي طولان، المركز "العاشر" برصيد "25" نقطة، جمعها من الفوز في "5" مباريات، والتعادل في "10" والخسارة "5" مرات.

ويسعى سموحة للفوز لاستعادة ذاكرة الانتصارات أملا في ملاحقة فيوتشر على المركز الرابع وإنهاء الموسم في المربع الذهبي لجدول الدوري.

اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة