أخبار

منها توصيل المعاشات ودفع الفواتير.. خدمات مكاتب كبار السن وعناوينها

29-5-2022 | 11:44
منها توصيل المعاشات ودفع الفواتير خدمات مكاتب كبار السن وعناوينها كبار السن
أميرة هشام

تضع الدولة ذوي الفضل في مقدمة أولوياتها فهم من أفنوا زهرة شبابهم في خدمة وطنهم وساهموا لعقود في قطار التنمية.

من هذا المنطلق تسعى الدولة لتقديم الخدمات لكبار السن من خلال وزارة التضامن الاجتماعي حيث تتيح مكاتب لتقديم مختلف الخدمات لهم.

مكاتب خدمة كبار السن هي خدمة مستحدثة تنفذ من خلال دور وأندية المسنين التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي وتعمل على خدمة المسنين بمنازلهم سواء من أعضاء النادي أو من خارجه وذلك عن طريق توفير العديد من الخدمات مثل وجبات غذائيـة جاهزة ورعاية صحية عالية المستوى ورعاية اجتماعية ومعاونة في نطاق المنزل ومعاون الشخص المسن في تأدية الخدمات المختلفة مع المؤسسات الحكومية مثل: دفع فواتير الكهرباء والتليفون، نجدة المسن عند الضرورة، توصيل المعاشات وإصلاح أعطال الكهرباء والسباكة والنجارة وتوفير جليس وجليسة للمسن.

ويشترط الحصول على هذه الخدمات أن يبلغ الرجل سن الستين والسيدة 55 عاما وأن يكون الشخص ملتحق بأحد أندية المسنين المحيطة بالسكن و الإلتزام بقواعد وأسس وضوابط العمل بالمكتب .

وتتمثل اجراءات الحصول على الخدمة في خطوتين الأولى هي التقدم بطلب للنادى الملحق له هذه الخدمة لطلب العضوية، والثانية هي  الحصول على كارنيه الإنتساب للخدمة.

وفيما يلي عناوين مكاتب خدمة المسنين والتي تتواجد في 10 محافظات حتى الآن وجاري العمل على زيادة هذه المكاتب من أجل التوسع في خدمة ذوي الفضل .
 


كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة