عرب وعالم

لافروف: الغرب يشن حربًا شاملة ضد روسيا وكل ما يتعلق بها

28-5-2022 | 00:58
لافروف الغرب يشن حربًا شاملة ضد روسيا وكل ما يتعلق بهاوزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف
أ ش أ

أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أن الغرب شن حربًا شاملة ضد روسيا والعالم الروسي.

وقال لافروف، في تصريحات له أوردتها وكالة أنباء "تاس" الروسية، إن "الغرب أعلن حربًا شاملة ضدنا، وضد العالم الروسي، لا أحد يخفي هذا الأمر"، محذرًا من أن السياسة الغربية الرامية إلى "إلغاء" روسيا ستستمر لفترة طويلة.

وأضاف: "لقد وصلت ثقافة إلغاء روسيا وكل ما يتعلق ببلدنا إلى حد السخافة، فقد وصل الأمر إلى فرض حظر على كلاسيكيات الأدب الروسي التي تشمل أعمال تشايكوفسكي ودوستويفسكي وتولستوي وبوشكين"، مٌشيرًا إلى أن الاضطهاد قائم ضد الثقافة الروسية من آداب وفنون.

وتابع كبير الدبلوماسيين الروس قوله: "لابد من إدراك أن (هذا الموقف ضد روسيا) قد كشف الموقف الحقيقي للغرب من الشعارات الجميلة التي طرحها قبل 30 عامًا بعد نهاية الحرب الباردة، ومطالبته بقيم إنسانية عالمية، لبناء وطن أوروبي مشترك من المحيط الأطلسي إلى المحيط الهادئ"، مُضيفًا: "الآن يمكننا أن نرى القيمة الحقيقية لهذه الشعارات الجميلة"، كما أكد أن موسكو بالتأكيد لن تقف مكتوفة الأيدي أمام هذه السياسات الموجهة ضدها.

يُشار إلى أن القوات المسلحة الروسية، منذ 24 فبراير الماضي، تواصل تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لحماية سكان إقليم دونباس، إذ فرضت الدول الغربية عقوبات غير مسبوقة على روسيا بسبب عمليتها العسكرية في أوكرانيا، مست القطاعين المالي والاقتصادي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة