Close ad

فشل انتقال «مبابي» إلى ريال مدريد.. تاريخ صفقات «الملكي» غير المكتملة

27-5-2022 | 20:44
فشل انتقال ;مبابي; إلى ريال مدريد تاريخ صفقات ;الملكي; غير المكتملةكيليان مبابي
همس عادل

يعتبر الفرنسي كيليان مبابي ليس الأول في تاريخ فشل صفقات ريال مدريد بل الوحيد الذي فشل النادي الملكي في ضمه مرتين في مواسم 2018، و2022.

موضوعات مقترحة

فشل ريال مدريد في ضم المهاجم الفرنساوي كيليان مبابي للمرة الثانية، بعد 4 سنوات من فشل الأولى في موسم 2018 قادمًا من موناكو الفرنسي خلال فترة الإنتقالات الصيفية، ليتنافس على ضم الفرنسي ريال مدريد، وباريس سان جيرمان قادمًا من نادي موناكو الفرنسي، ليُفضل مبابي عرض النادي الباريسي على عرض الريال وتواجده على ملعب الأمراء قبل بداية الموسم.

أكد حينها "فاديم فاسيليف" نائب رئيس نادي موناكو في تصريحات صحفيه له حينها أن كلا الناديين قدما نفس العرض، ولكن لماذا فشل ريال مدريد في ضم مبابي حينها؟.

جاء فشل ريال مدريد في إتمام صفقة اللاعب وراء عدة أسباب من ضمنها تفضيل اللاعب لأموال النادي الباريسي على اللعب في صفوف ريال مدريد؛ حيث إن اللاعب طلب 12 مليون يورو من باريس سان جيرمان بالإضافة إلى الفرصة التي سيمنحها له النادي الباريسي بالمشاركة بنسبة أكبر على عكس النادي الملكي الذي كان من المؤكد عدم منحه مركز أساسي لتواجد عدد من اللاعبين في خط الهجوم أبرزهم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وتكررت المأساة مع ريال مدريد هذا الموسم بفشلها للمرة الثانية، لينجح باريس سان جيرمان مرة أخرى في تجديد عقده مع مبابي حتى موسم 2025.

مبابي ليس اللاعب الوحيد الذي يفشل ريال مدريد بضمه

سعى ريال مدريد لضم حارس مانشستر يونايتد دي خيا الإسباني في موسم 2015 بعد رحيل إيكر كاسياس مقابل 20 مليون يورو لتتعثر الصفقة في اليوم الأخير من فترة الانتقالات الصيفية، ليعود دي خيا لصفوف فريقه الأول بتجديد لأربعة مواسم إضافية.

صفقات غير مكتملة

عرض فريق سانتوس بيع البرازيلي نيمار ليقترب ريال مدريد من إتمام صفقة إنضمامه في صيف 2013 لتبوء بالفشل في النهاية وينضم اللاعب لصفوف برشلونة.

وفشل النادي الإسباني في ضم الفرنسي بول بوجبا، وذكرت صحيفة "كالتشيو ميركاتو الإيطالية" حينها أن ريال مدريد يحلم بالتعاقد مع الدولي الفرنسي بول بوجبا لاعب وسط مانشستر يونايتد في فترة الانتقالات الصيفية لموسم2019.

وقالت الصحيفة إن النادي الملكي يواجه صعوبات مالية في التعاقد مع بوجبا، وذلك بسبب المطالب الكبيرة التي وضعها مانشستر يونايتد للاستغناء عن خدمات الدولي الفرنسي، لتفشل الصفقة رغم موافقة النادي الإنجليزي على بيع اللاعب.

ريال مدريد أعلن نيته ضم لويس سواريز لاعب اتليتكو مدريد قبل أن يعلن انسحابه من إتمام صفقة اللاعب رغم كونه أفضل مهاجم في العالم حينها، إلا أن المشاكل التي أثرها في كأس العالم بتعديه على لاعب منتخب إيطاليا كانت السبب في تراجع ريال مدريد عن ضمه لصفوفه.

المهاجم الفرنسي ولاعب بايرن ميونخ فرانك ريبيري كان على أبواب ملعب الأمراء في موسم 2009، مع استعداد ريال لدفع 55 مليون يورو للتعاقد معه، ليرفض بايرن ميونيخ بيع اللاعب، وطلب النادي البافاري مبالغ خيالية لتعقيد الأمور ووقف إتمام صفقة البيع، وصرح "أولي هونيس"، المدير العام لنادي بايرن ميونيخ الألماني حينها بأن ناديه كان يتطلع للحصول على ما لا يقل عن مائة مليون يورو من نادي ريال مدريد الإسباني مقابل التنازل له عن نجم خط وسطه الفرنسي فرانك ريبيري.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: