Close ad

بيراميدز وفيوتشر .. نقطة ونقطة

27-5-2022 | 15:21
بيراميدز وفيوتشر  نقطة ونقطةبيراميدز وفيوتشر .. نقطة ونقطة
هشام شاهين

تعادلا بدون أهداف وفقدا نقطتين في صراع "المربع الذهبي"

موضوعات مقترحة

الفرص الضائعة أزمة تاكيس.. وجنش "رجل المباراة "

كتب - هشام شاهين: واصل الفريق الأول لكرة القدم، بنادي بيراميدز، نزيف النقاط، ورفض اعتلاء القمة، بعدما تعادل مع فيوتشر، سلبيا، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين، مساء أمس على ستاد الدفاع الجوي، بالقاهرة، في اللقاء المؤجل بين الفريقين، من الجولة "15"، ليرفع فريق بيراميدز رصيده بقيادة مديره الفني اليوناني تاكيس جونياس إلى "40" نقطة في المركز الثاني، بعدما قاطع بيراميدز الانتصارات للمباراة الثالثة على التوالي، فيما رفع فريق فيوتشر، رصيده بقيادة مديره الفني علي ماهر، إلى "35" نقطة في المركز "الرابع".

كان فريق بيراميدز هو الأفضل، دفاعا وهجوما، ولم يحالفه التوفيق، في هذه السيطرة، في اقتناص نقاط المباراة الثلاث، وكان قريبا من التسجيل في أكثر من مناسبة.

اعتمد تاكيس جونياس المدير الفني لفريق بيراميدز، على طريقة اللعب، "4/2/3/1"، من أجل السيطرة على وسط الملعب، وتحقق له ذلك في بعض الفترات، ولم يستغل الفرص السهلة التي أتيحت للاعبيه، لاسيما فخري لاكاي أنشط اللاعبين في الفريقين على الإطلاق.

في المقابل، اعتمد علي ماهر على طريقة اللعب، "4/3/3"، التي تليق بخبرات لاعبيه، كريم نيدفيد وغنام محمد، ومحمد رضا في وسط الملعب، والثلاثي الهجومي، أيمن الصفاقسي، وأحمد عاطف وأحمد رفعت.

كانت الإثارة حاضرة من الدقيقة الأولى التي شهدت فرصة خطيرة لبيراميدز بعد تمريرة بينية من إبراهيم عادل، لفخري لاكاي، لكن الكرة طالت على المهاجم الجنوب إفريقي وتصدى لها حارس فيوتشر، محمود جنش.

جاء رد فيوتشر، سريعا، ولم يتأخر، عندما أرسل أحمد رفعت عرضية خطيرة تلاها تسديدة قوية من غنام محمد مرت أعلى مرمى فيوتشر.

يضغط الفريق السماوي، لحسم اللقاء، لكن فخري لاكاي عاد مجددا ليهدر فرصة تسجيل الهدف الأول، ولم يستغل عرضية علي جبر الرائعة، وسدد بجوار مرمى فيوتشر.

يرد أحمد عاطف، مهاجم فيوتشر الواعد، ولكنه أهدر أخطر فرص المباراة، بعدما راوغ شريف إكرامي حارس مرمى، بيراميدز ووضع الكرة في المرمى الخالي لكن نبيل دونجا أنقذ الكرة ببراعة يحسد عليها.

يتألق محمود عبد الرحيم جنش، حارس مرمى فيوتشر،عندما تدخل وأنقذ فرصة خطيرة بعد تسديدة قوية من فخري لاكاي مهاجم بيراميدز.

تأتي رياح بيراميدز، بما لا تشتهي سفن فيوتشر، بإصابة عمر كمال في الدقيقة 53 ولم يستطع استكمال المباراة، ليدفع علي ماهر بمحمود شعبان بدلا منه.

ويظهر فيوتشر، من جديد، عن طريق تسديدة جوناثان أنجويم، مرت أعلى مرمى شريف إكرامي بقليل.

يعود بيراميدز للمحاولة من جديد بعد تحرك فخري لاكاي داخل منطقة جزاء فيوتشر أتبعه بتسديدة قوية تصدى لها الحارس محمود جنش ببراعة.

يتبادل بيراميدز وفيوتشر، السيطرة على مجريات اللقاء خلال الدقائق الأخيرة ليطلق حكم اللقاء صافرة النهاية معلنا نهاية المباراة، بالتعادل السلبي بينهما.

اقرأ أيضًا: