Close ad

تريزيجيه يشعل الصراع بين عمالقة الدوري التركي

27-5-2022 | 15:21
تريزيجيه يشعل الصراع بين عمالقة الدوري التركيتريزيجيه يشعل الصراع بين عمالقة الدوري التركي
محمد أبوالعينين

فنار بخشة يخطط لشرائه.. وبيشكتاش يطلبه عبر ورقة الإعارة موسما

موضوعات مقترحة

جالاطا سراي وهاتاي وكونيا سبور في الصورة.. والحسم خلال أيام

نجم الفراعنة يعيد اكتشاف نفسه ب6 أهداف في تجربته مع "باشاك"

أستون فيلا يدرس الموقف.. واللاعب ينتظر قرار "جيرارد" الأخير

محمد أبوالعينين

في واحدة من المفاجآت المدوية، بات استمرار محمود حسن تريزيجيه لاعب وسط المنتخب الوطني الأول لكرة القدم المرتبط بتعاقد مع نادي أستون فيلا الإنجليزي يمتد لصيف 2023 داخل الملاعب التركية لموسم آخر مطروحًا بقوة في الساعات الأخيرة على خلفية الصراع المشتعل حاليا بين عمالقة الدوري التركي للتعاقد معه في الميركاتو الصيفي المقبل بعد نهاية الموسم الجاري 2021-2022 بنجاح مدوي له في باشاك سبور.

وشهدت الساعات الأخيرة وضع نادي فنار بخشة تريزيجيه 28 عاما ضمن الحسابات كصفقة محتملة كبيرة ورصد 5 ملايين يورو لشراء اللاعب من أستون فيلا لضمه إلى صفوفه لمدة 3 مواسم مقبلة مع رصد عقدا شخصيا كبيرا للاعب يتيح له الحصول على 3 ملايين و500 ألف يورو سنويا في حال موافقته على الانتقال له لينضم فنار بخشة إلى بيشكتاش الذي طلب في منتصف الشهر الجاري التفاوض هو الأخر مع أستون فيلا حول إمكانية إتمام الصفقة وضم اللاعب سواء بالشراء النهائي أو الإعارة لمدة موسم واحد قابل للتجديد ورصد ميزانية مالية تتراوح بين 2 مليون و500 ألف إلى 3 ملايين و500 ألف يورو لحسم الصفقة المصرية وضمه إلى صفوفه في الموسم الجديد 2022-2023.

وجاءت ملاحقة بيشكتاش وفنار بخشة لتريزيجيه لضمه بعد المستوى المميز الذي ظهر عليه في مباريات فريقه باشاك سبور خلال الدور الثاني من عمر الدوري التركي بعدما لعب له معارا من أستون فيلا وشارك في 12 مباراة سجل فيها 6 أهداف وصنع 4 أهداف ليضع بصمته على 10 أهداف كاملة ويقدم تجربة مميزة لا تقل عن تجربته الناجحة في قاسم باشا خلال الفترة التي لعب له خلالها بين عامي 2017، 2019 وكانت سببا في انتقاله فيما بعد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز والتوقيع لأستون فيلا وقتها.

وذكرت تقارير أخرى في الساعات الأخيرة تفيد وجود أندية أخرى بخلاف فنار بخشة وبيشكتاش وضعت خيار التعاقد مع تريزيجيه مطروحا في أجندة الصفقات الجديدة من بينها جالاطا سراي وهاتاي سبور وكونيا سبور في ظل ما يملكه تريزيجيه من خبرات كبيرة وتألقه في ناديين من قبل.

وخلال تجربته في قاسم باشا بين عامي 2017، 2019 شارك محمود تريزيجيه في 71 مباراة سجل خلالها 25 هدفا وصنع 18 هدفا بتمريرات حاسمة واختير كأفضل لاعبي فريقه الأسبق مرتين وكذلك تم اختياره ضمن منتخب الدوري التركي لموسم 2017-2018 كأحد أفضل 11 لاعبا وقتها وباعه في نهاية المطاف قاسم باشا مقابل 10 ملايين يورو في صفقة تعد الأكبر بالنسبة للنادي في مواسم انتقالات اللاعبين في الماضي.

ويميل تريزيجيه حتى الآن إلى الاستمرار في أستون فيلا ويترقب قرار مديره الفني ستيفن جيرارد في تحديد مصيره وفتح الباب أمام عودته من جديد إلى صفوف الفريق للاستمرار في البريمير ليج أقوى دوريات أوروبا خاصة بعدما استعاد الكثير من بريقه القديم الذي كان عليه قبل تعرضه للإصابة وغيابه عن الملاعب بسبب الرباط الصليبي في عام 2021 خاصة في ظل وجود تيارا داخل النادي يدعو إلى عودة تريزيجيه ومنحه فرصة جديدة مع تجديد عقده لموسمين إضافيين بما يتيح للنادي تسويقه ماليا بشكل جيد في حال التراجع عن بقاءه وفتح باب الرحيل أمامه لنادي أخر مستقبلا.

ولايزال عقد تريزيجيه مع أستون فيلا ساري المفعول ليونيو 2023 ويتبقى له موسما في عقده مع النادي ويمكن له التوقيع مجانا لأي ناد آخر في يناير المقبل وقبل 6 أشهر من نهاية التعاقد بينه وبين أستون فيلا.

وكانت إدارة أستون فيلا وافقت على إعارة تريزيجيه إلى باشاك سبور التركي في يناير الماضي بناء على توصية ستيفن جيرارد المدير الفني لخروجه من الحسابات الفنية بسبب غيابه عن الملاعب لعدة أشهر قبلها خلال فترة العلاج من الإصابة بقطع في الرباط الصليبي لمنحه الفرصة الكاملة لاستعادة مستواه ولياقته البدنية بخلاف اكتساب حساسية المباريات.

وارتدى تريزيجيه قميص أستون فيلا في أكثر من 60 مباراة منذ انتقاله له في صيف عام 2019، سجل خلالها 9 أهداف وصنع 5 أهداف وكان لاعبا أساسيا في موسمه الشهير 2019-2020 الذي ساهم خلاله في إنقاذ الفريق من الهبوط للدرجة الثانية واستمراره في البريمير ليج فيما بعد.

ويسعى تريزيجيه لاستغلال الموسم المقبل 2022-2023 بعد استعادته لياقته البدنية وحساسية المباريات في باشاك سبور في إعادة اكتشاف نفسه من جديد وفتح الباب أمام انتقاله لنادي أوروبي أكبر في المستقبل خاصة في ظل صغر سنه " 27 عاما " وقدرته على الاستمرار لعدة سنوات في تجربته الاحترافية في أوروبا وتعويض ما فاته حينما كان مصابا في الركبة.

ويلعب تريزيجيه محترفا في أوروبا منذ عام 2015 بعدما انتقل من الأهلي للاحتراف في صفوف أندرلخت البلجيكي ومنه لعب لموسكيرون البلجيكي أيضا ثم انتقل إلى قاسم باشا التركي ومن بعده أستون فيلا الإنجليزي وأخيرا لعب لباشاك سبور التركي بعقد إعارة لمدة 6 أشهر اعتبارا من يناير 2022.

 

اقرأ أيضًا: