Close ad

الزمالك .. 3 ملفات ساخنة قبل موقعة الدراويش

27-5-2022 | 15:21
الزمالك   ملفات ساخنة قبل موقعة الدراويشالزمالك .. 3 ملفات ساخنة قبل موقعة الدراويش
محمود عبدالسميع

أسرار جلسات فيريرا مع زيزو.. وانقسام حول بن شرقي

موضوعات مقترحة

الأبيض يحسم ملامح التشكيلة وأزمة حول "طريقة اللعب"

مجدي وباهر تحت المتابعة.. والمرتدات صداع برتغالي

محمود عبدالسميع

أكثر من ملف فرض نفسه على الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مع بدء العد التنازلي لموعد مباراته مع الإسماعيلي في قمة الجولة ٢١ من عمر الدوري الممتاز لموسم ٢٠٢١-٢٠٢٢.

وتصدر الملفات تحديد طريقة اللعب ما بين الاستمرار في طريقة ٣/٤/٣ بوجود ٣ مدافعين في العمق أمام محمد عواد حارس المرمي من عدمه بعد اللعب بها أمام أسوان في نصف نهائي كأس مصر أو العودة إلى طريقة ٣/٣/٤ التي لعب بها أغلب مبارياته منذ قدوم جوسفالدو فيريرا لمنصب المدير الفني ويسود انقساما كبيرا داخل الجهاز خشية من عدم تأقلم اللاعبين مع الطريقة الأولى التي سببت مشكلات فنية للوسط أمام أسوان كاد معها الزمالك يتعثر ويخسر بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية لبطولة كأس مصر.

وكتبت الساعات الأخيرة ظهور ملفا ثانيا على مسرح الأحداث يتمثل في كيفية تجهيز أحمد سيد زيزو نجم الوسط وهداف الفريق الذي تراجع مستواه بشكل لافت وصام عن التسجيل في آخر ٣ مباريات للفريق الأبيض بالدوري وكأس مصر، وعقد فيريرا أكثر من جلسة مع اللاعب طالبه فيها بالتركيز على تحسين اللمسة الأخيرة له أمام المرمى والتخلص من أية ضغوط يتعرض لها في الفترة الأخيرة بسبب التعديلات المطلوبة من جانب الإدارة على عقده الحالي الذي يتضمن شرطا جزائيا يرفض النادي استمراره في عقد زيزو مع الفريق مستقبلا.

وظهر ملفا ثالثا على طاولة فيريرا يتمثل في تحديد موقف المغربي أشرف بن شرقي الجناح الأيسر أساسيا من عدمه في ظل تراجع مستواه بشكل لافت في المباريات الأخيرة للزمالك وصيامه التهديفي بخلاف انشغاله بملف الانتقال لنادي أخر في فترة الانتقالات الصيفية حال رحيله عن الفريق، ولايزال فيريرا يرغب في الرهان على بن شرقي لاستغلال خبراته في مواجهة صعبة أمام فريق تحسن مستواه مؤخرا.

وكان المدير الفني للزمالك حرص على متابعة تسجيلات لمباريات الإسماعيلي الأخيرة في الدوري واستقر على فرض رقابة لصيقة على نجم الدراويش عبدالرحمن مجدي صاحب الحلول الفردية للحد من خطورته وكذلك بدأ في تدريب لاعبيه إلى جانب التنبيه في المحاضرات الفنية على كيفية التعامل مع الهجمات المرتدة التي يجيد المنافس تنفيذها.

ونقل المدرب البرتغالي للاعبيه عدة أمور فنية يجب الحذر منها مثل سرعة مرتدات الإسماعيلي وخطورة تمريرات لاعبي الوسط بين الدفاع في العمق وضرورة فرض رقابة لصيقة مع غلق المساحات أمام لاعبي الوسط الهجومي لديه.

وينتظر أن يحسم فيريرا التشكيل الأساسي له المنتظر الرهان عليه في اللقاء خلال المران الأخير الليلة وسط تزايد لأسهم لاعبين مثل محمود الونش ومحمود علاء وحازم إمام الصغير وأحمد فتوح وإمام عاشور وأحمد سيد زيزو ويوسف أوباما ومحمد عواد حارس المرمى في بدء المباراة.

وينوي الجهاز الفني للزمالك التركيز في لقاء الإسماعيلي على مراقبة مستوى أكثر من لاعب وضعه النادي ضمن حسابات الصفقات الجديدة في الميركاتو الصيفي مثل باهر المحمدي وعبدالرحمن مجدي المطروحين لدعم الصفوف البيضاء خاصة في ظل ضخامة المقابل المالي المطلوب لحسم صفقتي نجمي الدراويش في حالة الاستقرار على التعاقد معهما ولن تقل عن ٢٠ مليون جنيه في اللاعب الواحد.

وتلقى فيريرا تأكيدات طبية تفيد عدم جاهزية الثلاثي حمزة المثلوثي الظهير الأيمن وطارق حامد لاعب الوسط المدافع ومحمود عبدالرازق شيكابالا صانع الألعاب للمشاركة في لقاء الإسماعيلي لحاجة الثلاثي لمزيد من العلاج والتأهيل على أن تحدد عودتهم إلى التدريبات في الساعات المقبلة.

اقرأ أيضًا: