ثقافة وفنون

تعشق الورود وتكره الأكل الدسم ومشهد في "الخيط الرفيع" أغضبها.. معلومات لا تعرفها عن فاتن حمامة

27-5-2022 | 15:04
تعشق الورود وتكره الأكل الدسم ومشهد في  الخيط الرفيع  أغضبها معلومات لا تعرفها عن فاتن حمامة فاتن حمامة
سارة نعمة الله
تظل سيدة الشاشة فاتن حمامة أيقونة للفن المصري، تبهر الجميع برزانتها في العمل والحياة، نجمة ظل رحيلها مؤثرًا وبقيت حلمًا للأجيال.


 


ومع الرقة والهدوء الذي لازم سيدة الشاشة طوال حياتها كان هناك جانب خفي عن طبيعة شخصيتها وحياتها الخاصة، وفي السطور القادمة نسرد بعضًا من هذه التفاصيل..


 


- كانت سيدة الشاشة عنوانها "البساطة" وفور الانتهاء من تصفيف شعرها على يد الكوافير، كانت تضع يديها في شعرها وتسرحه مرة أخرى، حتى تبقى طبيعية بأكثر شكل ممكن. 


 


- كانت الراحلة لا تحب المكياج الثقيل وكان هذا واضحًا طيلة حياتها في ظهورها بأعمالها على الشاشة فلم نجدها يومًا تظهر في أحد أدوارها بمكياجًا صارخًا، لذلك كانت تمسك بمنديلها وتخفف تمامًا من المواد الموضوعة على وجهها، أما في حياتها الخاصة فكانت لا تضع المكياج نهائيًا.


 


- كانت الراحلة تعشق الزرع ، حيث كانت تعرف أسماء الورود جيدًا  وحريصة على زراعتها في منزلها.


 


- لم تكن الراحلة تهوى دخول المطبخ، وكان لديها طباخة مغربية تشرف عليها، وكانت تحرص على الإشراف على الطعام حتى ترى نسبة الدهون الموضوعة في الطعام حيث كانت تكره الأكل الدسم، ودائمًا كانت تفضل أكل السوتيه والمشويات.


 


- كانت الراحلة تحب المشي كثيرًا، وأكثر ما كان يسعدها في سكنها  في منزلها الجديد بالقطامية وجود حديقة تتنزه فيها كل يوم، حيث كانت تقوم باللف حولها أكثر من مرة في اليوم.


 


- كانت سيدة الشاشة تهوى الاستماع إلى الموسيقي والقراءة وقد أثر ذلك في ثقافتها ووعيها في اختيار أدوارها.


 


- إحساس الأم كان منقوصًا لدى الراحلة لأنها حرمت من أبنائها بسبب ظروف عملها، لكنها عوضته في أحفادها لأبنتها نادية لأنها كانت تحبهم ومتعلقة بهم كثيرًا.


 


- كانت الصديقة الأقرب لها النجمة سميرة عبد العزيز والتي بدأت صداقتها بها عقب إشتراكها معها في مسلسل "ضمير أبلة حكمت" ، وقد بدأت العلاقة من خلال أحد مشاهد المسلسل حيث كانت الراحلة تقول عبارة "نرحب بالبنات الجدد"، لكن الفنانة سميرة شعرت بوجود خطأ في الجملة فذهبت للمخرجة إنعام محمد علي وأبلغتها أن العبارة لابد أن تكون باللغة عربية.


 


وطلبت المخرجة من عبد العزيز إبلاغ سيدة الشاشة وبالفعل ذهبت إليها وقالت لها "حضرتك في خطأ في كلمة في الجملة بتاعتك والمفروض تتقال إما بالعامية أو اللغة العربية الفصحي، فردت عليها قائلة سيجة تالشاشة : "لا طبعًا أقولها صح".


 


- أكثر ما كان يسعد فاتن حمامة هو مشاهدة عمل فني جيد، وكانت تحرص على متابعة هؤلاء الذين شاركوها في تجربتها في مسلسل "وجه القمر". 


 


- ندمت الراحلة على مشهد قامت بتصويره في فيلم "الخيط الرفيع" وظلت مستاءة بسبب كلمة "يا ابن ..." وعندما طلبت من المخرج بعدها إعادته بدونها رفض هو وفريق العمل، وقال إن هذه الكلمة علت من المشهد وأدائها به.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة