Close ad

رئيس التأمينات الاجتماعية يوضح تفاصيل الزيادة السنوية للمعاشات واستثناء هذا العام

26-5-2022 | 22:51
رئيس التأمينات الاجتماعية يوضح تفاصيل الزيادة السنوية للمعاشات واستثناء هذا العام  اللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي
أميرة هشام

قال اللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى إن قانون المعاشات يقر زيادة سنوية في كل عام  من شهر يوليو. 

موضوعات مقترحة

وأوضح اللواء جمال عوض خلال فعاليات المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم الخميس بالهيئة القومية للتأمينات أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه برفع المعاناة عن المواطنين نتيجة لما شهده العالم من أحداث وتبعات الحرب الروسية الأوكرانية من تضخم عالمي فتم صرف زيادة المعاشات فى شهر أبريل بدلا من شهر 7 المقبل. 

وتابع رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي أن هذا الامر كان استثنائيا وفي العام المقبل ستعود الزيادة لسابق عهدها وستكون في شهر يوليو. 

وأكد اللواء جمال عوض أنه بناء على ما سبق لايوجد زيادة سنوية أخرى في المعاشات هذا العام لأنه حدث تبكير في موعد صرف الزيادة لتكون في أبريل بدلا من يوليو. 

يناقش المؤتمر موقف تحويل الصرف من البطاقات الزرقاء وكذلك خطة الهيئة الانتهاء من عملية التحويل، والخدمات التي تقدم لكبار السن و أصحاب الأمراض لضمان الحصول على كروت ميزة، وعن انتهاء المهلة الموضوعة لأصحاب المعاشات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: