أخبار

برلماني مشيدًا بوزير التنمية المحلية: «الناس كانت بتحلم إنها تفوق من كابوس القمامة والحلم اتحقق»

26-5-2022 | 21:56
برلماني مشيدًا بوزير التنمية المحلية ;الناس كانت بتحلم إنها تفوق من كابوس القمامة والحلم اتحقق;اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية خلال مشاركته في الجلسة العامة لمجلس النواب

وجه النائب أحمد الألفي عضو مجلس النواب، الشكر لرئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية ومحافظ الدقهلية على الإنجاز الذي تحقق في ملف القمامة بالمحافظة.


جاء ذلك خلال فعاليات الجلسة العامة لمجلس النواب، التي شارك فيها اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، خلال الأسبوع الجاري، حيث عقب على 180 أداة رقابية من أعضاء مجلس النواب، كذلك ما تقوم به الوزارة في العديد من الملفات منها ملف التصالح على مخالفات البناء، والتوجيهات الصادرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف الألفى: «كان هناك حوالى 70 ألف مواطن بقرية بشلا التابعة لمركز ميت غمر وقرى بجوارها يسكنها 120 ألفا آخرين بسبب وجود مصنع بشلا للقمامة والذى لم يكن فيه أي اشتراطات بيئة أو صحية ويؤثر بصورة كبيرة على صحة المواطنين وخاصة الأطفال».


وقال أحمد الألفى، إنه بسبب هذا المصنع أصيب الأطفال بجميع أنواع أمراض الصدر والحساسية وتوفي بعض العمال، لافتاً إلى أن أهم مطالب أهل القرية والقرى المجاورة لها كان غلق هذا المصنع ونقله إلى منطقة أخرى وهو ما حدث بالفعل بعد تدخل وزارة التنمية المحلية مع محافظة الدقهلية.

وأوضح الألفى، أن الدقهلية كانت تتميز بتلال القمامة التاريخية التي وصل ارتفاعها في بعض المناطق ما بين 30 إلى 40 متراً وهو ما نجحت الدولة في رفعها وإقامة المدافن والمصانع لحل تلك المشكلة باستثمارات وصلت حوالى 750 مليون جنيه في مراكز المحافظة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة