سوشيال ميديا وفضائيات

جراهام عبد القادر: الثقافة السودانية المتنوعة تمارس حياتها بحرية

25-5-2022 | 22:43
جراهام عبد القادر الثقافة السودانية المتنوعة تمارس حياتها بحريةالدكتور جراهام عبدالقادر، وزير الثقافة والإعلام السوداني
محمد أبوالقاسم

قال الدكتور جراهام عبدالقادر، وزير الثقافة والإعلام السوداني، إن الثقافة السودانية لا تزال قائمة على التنوع وتمارس بحرية كبيرة، مشيرا إلى التنوع الثقافي والممارسات المختلفة داخل الدولة.

وأضاف وزير الثقافة السوداني، عبر حديثه لبرنامج "مدار الغد"، بقناة "الغد"، أن هناك العديد من الممارسات الفنية والثقافية، لافتا إلى أنه يوجد ما يعرف بفنون الأداء على المسرح والأداء العلني وغيرها من الثقافات.

وأكد وزير الثقافة السوداني، أن كل ذلك يتطلب وجود منابر لإحياء الثقافات، موضحا أن هذه المنابر متاحة الآن في ظل الديمقراطية المنتظرة للبلاد.

وأوضح وزير الثقافة السوداني، أنه يتم إعداد مسودات قوانين تعرض على الجهات المختصة تمهيدا لإنقاذها وإنجازها، مشيرا إلى أن هذه القوانين ستعمل على إتاحة مساحة أوسع في ممارسة الثقافة.

كما أكد وزير الثقافة السوداني، أن إعداد القوانين والتشريعات تنتج عنها إحياء الأداء الثقافي العام منها المرتبط بالتراث والآثار والثقافات المادية المختلفة، مشددا على أن إعداد مثل هذه التشريعات يتطلب الاهتمام بالدراسات المختلفة وإعادة ترتيب هذه القوانين من الثقافات مستوفية جميع الشروط والتي تتطلب الحرية.

والتقى وزير الثقافة السوداني، والي ولاية شمال كردفان فضل الله محمد علي التوم، وبحث اللقاء العديد من المواضيع المتعلقة بتنفيذ فضائية الغرة وقوافل استكشاف الآثار بالولاية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة