اقتصاد

«التخطيط»: مشروعات الطاقة المتجددة تعزز دور مصر في مواجهة التغيرات المناخية

25-5-2022 | 19:56
;التخطيط; مشروعات الطاقة المتجددة تعزز دور مصر في مواجهة التغيرات المناخية وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية
محمود عبد الله

كشفت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن مصر أحرزت تقدمًا في مواجهة التغيرات المناخية من خلال الاعتماد على نتائج الهدف الأممي السابع ضمن أهداف التنمية المستدامة "طاقة نظيفة وبأسعار معقولة" وكذا الهدف الأممي الثالث عشر "العمل المناخي".

وأكد تقرير "مؤشر أهداف التنمية المستدامة للمنطقة العربية لعام 2022"، أن مصر أحرزت تقدمًا معتدلًا نحو تحقيق الهدف السابع مع السير في اتجاه ثابت نحو تحقيق الهدف الثالث عشر، وتتخذ مصر خطوات مهمة لمواجهة التغيرات المناخية حيث قامت بإنشاء عدد من المشروعات الضخمة فيما يتعلق بمجال الطاقة المتجددة كمشروع حديقة بنبان للطاقة الشمسية بقوة 1.8 جيجاوات، كما كشف التقرير أن الطاقة المتجددة شكلت نسبة 9% من توليد الكهرباء في مصر خلال عام 2020.

وأشار تقرير وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية إلى استضافة مصر الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ في شرم الشيخ نوفمبر القادم، بما يؤكد جهود مصر في مواجهة هذا التحدي الذي يهدد العالم أجمع.

جدير بالذكر أن الهدف من مؤشر متابعة أهداف التنمية المستدامة في المنطقة العربية، يتمثل في توفير أداة عملية قائمة على البيانات للحكومات وصانعي السياسات والجهات المعنية الأخرى، لقياس التقدم المحرز في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وإبراز تحديات التنفيذ والفجوات في البيانات.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة