عرب وعالم

أخبارالعالم| استقالة جونسون.. روسيا ترفع سن الخدمة العسكرية.. احتجاجات باكستان.. وجوازات سفر روسية للأوكرانيين

25-5-2022 | 19:47
أخبارالعالم| استقالة جونسون روسيا ترفع سن الخدمة العسكرية احتجاجات باكستان وجوازات سفر روسية للأوكرانيينالقوات المسلحة الروسية
صبحي أبو شادي

تقدم "بوابة الأهرام" أهم أخبار العالم لهذا اليوم، ومنها: دعوات لجونسون للاستقالة..روسيا ترفع سن البقاء بالخدمة العسكرية..جونسون يقول إنه يتحمل "المسئولية كاملة" عن فضيحة حفلات دوانينج ستريت..اشتباكات بين الشرطة الباكستانية وأنصار رئيس الوزراء المخلوع عمران خان..ارتفاع حصيلة ضحايا أطفال أوكرانيا نتيجة التدخل العسكري الروسي ..كييف تقول منح جوازات سفر روسية "انتهاك صارخ" للسيادة الأوكرانية، وإليكم التفاصيل.

دعوات لجونسون للاستقالة إثر فضيحة بارتي جيت 
رفض رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الدعوات إلى استقالته بعدما خلص تحقيق الأربعاء إلى أنه أشرف على ثقافة أقيمت على إثرها حفلات خرقت قواعد الإغلاق الرامية لمكافحة كوفيد تخللها عراك بين موظفين ثمالى.

روسيا ترفع سن البقاء بالخدمة العسكرية
أعلنت الحكومة الروسية اليوم الأربعاء رفع سن البقاء بالخدمة العسكرية في القوات المسلحة حتى خمسين عاما .

جونسون يقول إنه يتحمل المسئولية كاملة عن فضيحة حفلات دوانينج ستريت
أكد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الأربعاء أنه يتحمّل "المسئولية كاملة" عن حفلات داونينج ستريت التي خرقت قواعد الإغلاق خلال فترة تفشي كوفيد، وذلك بعد صدور تقرير داخلي يدينه في ما باتت تعرف بفضيحة "بارتي جيت".

ارتفاع حصيلة ضحايا أطفال أوكرانيا نتيجة التدخل العسكري الروسي 
أعلن مكتب المدعي العام الأوكراني، اليوم الأربعاء، ارتفاع ضحايا الهجمات الروسية من الأطفال في أوكرانيا إلى 671 قتيلاً ومصابًا من الأطفال منذ بدء العملية العسكرية الروسية في 24 فبراير الماضي.

 

اشتباكات بين الشرطة الباكستانية وأنصار رئيس الوزراء المخلوع عمران خان
 استخدمت الشرطة الباكستانية الغاز المسيل للدموع وأطلقت أعيرة تحذيرية، واعتقلت العشرات من أنصار رئيس الوزراء المخلوع عمران خان، في سبيل وقف مسيرته المقررة إلى إسلام أباد للإطاحة بالحكومة الجديدة.

كييف: منح جوازات سفر روسية انتهاك صارخ للسيادة الأوكرانية
قالت كييف الأربعاء إن خطة موسكو لتسهيل حصول الأوكرانيين الذين يعيشون في المناطق الخاضعة للسيطرة الروسية في أوكرانيا على الجنسية الروسية تنتهك القانون الدولي، واتهمت الكرملين بممارسة سلوك "إجرامي".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة