ثقافة وفنون

بعد غيابها عن الافتتاح.. تكريم سميرة أحمد في ختام مهرجان الكاثوليكي للسينما

25-5-2022 | 19:35
بعد غيابها عن الافتتاح تكريم سميرة أحمد في ختام مهرجان الكاثوليكي للسينما سميرة أحمد
إيمان بسطاوي

تكرم إدارة مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما، الفنانة القديرة سميرة أحمد، وذلك في حفل ختام المهرجان والذي سيقام مساء الجمعة 27 مايو المقبل.

 وتستعد سميرة أحمد للحضور واستلام جائزة الريادة السينمائية التي منحتها لها اللجنة العُليا للمهرجان، وبعد أن كان مقررا أن تسلمها في حفل الافتتاح ولكن لم تستطع لظروف خاصة. 

كما اختارت اللجنة العُليا لمهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما برئاسة الأب بطرس دانيال وعضوية مجدي سامي ، وميشيل ماهر، والمطربة المُبدعة أية عبد الله، لتقوم بإحياء حفل ختام المهرجا، وستقوم بإهداء بعض أغنياتها لأعرق مهرجان سينمائي في مصر والوطن العربي.

تقدم الإعلامية لميس سلامة فقرات الحفل للعام الثاني على التوالي، وسيذاع على الهواء مباشرة في تمام السابعة مساءً.

وقررت اللجنة العُليا للمهرجان، في وقت سابق أن تحمل دورة هذا العام شعار "سبعون عاماً من العطاء"، وذلك لدور المركز ورسالته الإنسانية والفنية على مدار سبعين عاماً منذ بدء نشاطه ومهرجانه السنوي.

جدير بالذكر أنه يتنافس بالمهرجان هذا العام خمسة أفلام من أصل ثمانية وعشرين فيلماً عُرضت تجارياً أو عبر المنصات عام 2021، والأفلام المشاركة هي: فيلم "قابل للكسر" للمخرج أحمد رشوان، فيلم "للإيجار" للمخرج إسلام بلال، فيلم "المحكمة" للمخرج محمد أمين، فيلم "برا المنهج" للمخرج عمرو سلامة، فيلم "ريتسا" للمخرج أحمد يسري.

وكانت لجنة تحكيم هذه الدورة والتي تشكّلت برئاسة المخرج علي إدريس وعضوية كل من الفنانة إلهام شاهين، الفنانة بشرى، الفنان أحمد سلامة، مدير التصوير أحمد عبد العزيز، المونتيرة داليا الناصر، السيناريست أشرف محمد، والناقد الفني مجدي الطيب، حيث سيتم تكريمهم خلال حفل الختام.

كما سيتم خلال الحفل نفسه إعلان نتيجة المسابقة والفائزين بجوائز المهرجان هذا العام والتي أقرّتها لجنة التحكيم، كما سيتم الإعلان عن الفيلم الفائز بجائزة أحسن فيلم سينمائي لعام 2021.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة