أخبار

الشوربجي: الصحافة القومية تعد ركيزة من ركائز الأمن القومي

25-5-2022 | 18:39
الشوربجي الصحافة القومية تعد ركيزة من ركائز الأمن القوميالمهندس عبدالصادق الشوربجي
محمد علي السيد

كشف المهندس عبدالصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، عن إعداد إستراتيجية تستهدف الارتقاء بالمحتوى الصحفي ليتناسب مع التطورات التي تشهدها صناعة الإعلام وقيام الصحف القومية بأداء دورها التثقيفي والتنويري باعتبارها من ركائز الأمن القومي المصري. 

وقدم رئيس الهيئة الشكر لوزارة المالية لتعاونها مع الهيئة. 

وعقبت ألماظة موسى، ممثل وزارة المالية، قائلة: "الاعتماد الطبى 1.2 مليون جنيه، وهو نفس اعتماد السنة المالية الماضية، والاعتماد المدرج في حدود المصروفات لو تم الاحتياج سيتم التعزيز".

وقال الشوربجي، إن مكافأة نهاية الخدمة والتي كان بها تأخير سنتان عندما توليت المسئولية، والآن قللنا الفجوة إلى 9 أشهر، ونحاول أن من يخرج إلى المعاش يأخذ المكافأة في نفس الشهر تقديرًا للظروف، وفي هذا الإطار طلبنا تخصيص 110 ملايين جنيه لهذا البند بدلًا من الـ72 مليون جنيه العام الماضي، ولفت إلى أنه بالنسبة لمعالجة مشكلات المؤسسات الصحفية، فإن المرتبات في المؤسسات الصحفية تبلغ 2.2 مليار جنيه.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب المنعقد اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتورة درية شرف الدين، لمناقشة مشروع الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للسنة المالية 2022/2023، فيما يخص الهيئة الوطنية للصحافة، بحضور المهندس عبدالصادق الشوربجي، رئيس الهيئة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة