اقتصاد

كيف تتفادى الغش التجاري في عيار الذهب؟

25-5-2022 | 18:04
كيف تتفادى الغش التجاري في عيار الذهب؟ صورة تعبيرية
حمدي عبد الرشيد

قال نادي نجيب، عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، إنه يمكن لأي شخص أن يفرق بين الأعيرة المختلفة للذهب، سواء عيار 14 و 21 و 24، من خلال قراءة اسم العيار المطبوع على المنتج، وذلك بالنظر بالعين المجردة أو باستخدام عدسة مكبرة.

ولفت نجيب إلى ضرورة التعامل مع محل معروف، حتى لا يقع المستهلك فريسة لمعدومي الضمير الذين يستغلون عدم معرفة البعض واستغلالهم بأحد أشكال الغش التجاري كتقديم الذهب بعيار مخالف للحقيقة، أو ادعاء أن الذهب حقيقي في حين أنه ذهب صيني.

وأشار نجيب، إلى أن صناعة الذهب مهنة غاية في الدقة، حيث تتم بحرص شديد، ويعمل بها أشخاص يتمتعون بقدر كبير من الفن والإبداع.

وكشفت عن أن شعبة الذهب ستسعى لطرح إنتاج مشغولات ذهبية من عيار 14 كحد أدنى لعيار الذهب في المشغولات الذهبية، وذلك بما يتوافق مع ذوق المستهلك المصري، كما تعتبر الأعيرة أقل من 14 أقرب في الشكل للنحاس منها إلى الذهب,على أن يتم طرح  تلك النوعية من المنتجات للحوار المجتمعي، ومتابعة مدى إقبال المستهلك المصري عليها قبل البدء الفعلي في الإنتاج.

وأوضح أن ذلك القرار من شأنه تخفيف الأعباء على الشباب المقبلين على الزواج، كما سيقلل من الطلب المتزايد على الخام محققا استقرارا كبيرا في الأسعار.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة