حـوادث

من البداية للنهاية.. 7 أشهر من ذبحه والدته طمعًا في الميراث إلى الإعدام | تفاصيل

25-5-2022 | 18:47
من البداية للنهاية  أشهر من ذبحه والدته طمعًا في الميراث إلى الإعدام | تفاصيلحكم الإعدام - أرشيفية
محمد محسب

بعد مرور 7 أشهر، أسدلت محكمة جنايات المنصورة الستار على جريمة بشعة، وأصدرت حكمها بالإعدام شنقًا لعامل ذبح والدته ووضع الجثة مبتورة الرأس داخل «جوال» وألقاها بمصرف مائي لخلافات بينهما حول الميراث.

مع أواخر أيام شهر أكتوبر الماضي، رفضت الأم المُسنة «أ.» صاحبة الـ87 عامًا، مخالفة شرع الله في توزيع الميراث، ما جعلها لا تلتفت لطلب نجلها الأكبر الذي كان يرغب في نقل ملكية المنزل والأرض الزراعية الخاصة بها له، إلا أنها رفضت معللة أن لأشقائه حقا في ذلك، لينتهي بها الحال جثة بلا رأس ملقاة بالترعة.

خلافات الميراث وراء العثور على جثة مُسنة مبتورة الرأس

وحين أعمى المال بصيرة «م.»، 58 عاما، ليستغل ذهاب أشقائه لحفل زفاف أحد أقاربهم، وتواجد والدته وحيدة بالمنزل، قرر إجبارها على نقل ملكية الميراث له، وحينها حدثت مشادة كلامية بينهما قام على إثرها بدفعها فارتطمت رأسها بالحائط مما تسبب في وفاتها.

لم تنته البشاعة عند هذا الحد، حيث قام الابن الضال بفصل رأس والدته عن جسدها، مستخدما في ذلك أداة حادة «منجل»، ثم قام بدفن الرأس حتى لا يمكن التعرف على هوية الجثة.

ولم يكتف «م.» بذلك، بل أكمل جريمته بتجريد والدته من ملابسها ووضعها داخل جوال كبير وألقاها بمصرف مائي حتى يخفي ملامح الجريمة.

اعترافات قاتل والدته بسبب الميراث في البحيرة

واعترف المتهم أمام جهات التحقيق بجريمته، بأنه استغل ذهاب أشقائه لحفل زفاف أحد أقاربهم، وقام بذبحها باستخدام «منجل»، وقام بدفن رأسها، ثم وضع باقي الجثة داخل «جوال» وألقاها بترعة حتى لا يستدل عليها.

وأكمل قاتل والدته باعترافاته قائلاً: بعد الانتهاء من الجريمة، قمت بالحصول على قرط من الذهب خاص بالضحية، معترفا بأنه قام بقتلها من أجل الميراث، حيث إنها تمتلك أرضا زراعية ومنزلا كبيرا.

قتل والدته طمعًا في الميراث بالبحيرة

وبدأت الواقعة عندما تلقت مديرية أمن البحيرة، إخطاراً من مأمور مركز شرطة الرحمانية، يفيد العثور على جثة مسنة، في العقد الثامن، داخل «جوال» بمصرف في دائرة المركز.

على الفور انتقل ضباط المباحث إلى مكان الحادث، وبالفحص تبين أن وراء ارتكاب الجريمة نجل الضحية، وبمواجهته اعترف بارتكاب الجريمة، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة