أخبار

وزيرا خارجية مصر وجنوب إفريقيا يتفقان على تعزيز التعاون بين البلدين في 8 مجالات

25-5-2022 | 17:27
وزيرا خارجية مصر وجنوب إفريقيا يتفقان على تعزيز التعاون بين البلدين في  مجالات وزيرا خارجية مصر وجنوب إفريقيا
سمر نصر

استضافت القاهرة، الدورة التاسعة للجنة المشتركة للتعاون بين جمهورية مصر العربية وجمهورية جنوب أفريقيا في القاهرة خلال الفترة 23-25 مايو الجارى، وبدعوة من سامح شكري، وزير الخارجية، حيث قامت الدكتورة "جريس ناليدي باندور" وزيرة العلاقات الدولية والتعاون الدولي بجمهورية جنوب إفريقيا، بزيارة رسمية إلى  مصر يرافقها وفد حكومي رفيع المستوى.

اتفق الوزيران على توسيع التعاون في العديد من المجالات الأخرى المتنوعة والتي تشمل الدفاع والأمن وإنفاذ القانون، الطاقة والتعدين والبتروكيماويات، تطوير البنية التحتية والتنمية الصناعة والأدوية، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، العلوم والبحوث والزراعة والخدمات، من خلال تبادُل الزيارات الثنائية وتبادُل الخبرات وبناء القدرات.

كما اتفق الوزيران على الحاجة لمزيد من تعزيز العلاقات الثنائية على المستوى الشعبي عبر وسائل متعددة، بما في ذلك التعاون البرلماني، وفي مجالات الرياضة والثقافة والفنون والسياحة والأنشطة الشبابية.

وخلُصَ الوزيران إلى أن هناك حاجة لدفع العلاقات الثنائية وتعزيزها بشكل مُستدام. واتفقا على أن يقترحا على قيادتي البلدين رفع العلاقات بين مصر وجنوب إفريقيا لأعلى مستوى ممكن.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة