رياضة

الأهلي يذاكر "الوداد"

25-5-2022 | 15:15
الأهلي يذاكر الودادالأهلي يذاكر "الوداد"

"موسيماني" يراقب قوة المغاربة قبل "موقعة كازا " .. و"هدافو الركراكي" تحت  عيون"بيتسو"

صراع هجومي بين "شريف" و"بيرسي" .. والأجنحة مصدر جدل قبل النهائي الإفريقي

"بادجي" و"ريان" يطلبان الرحيل النهائي .. والثنائي يتصدى للإعارة المحلية

 

محمد رشوان: أصبح فريق الوداد البيضاوي المغربي كتابا مفتوحا للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قبل المواجهة المرتقبة والفاصلة التي من المقرر أن تجمع الفريقين الإثنين المقبل على ستاد محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء المغربية، في نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد أن ركز المدرب الجنوب إفريقي علي مدار الساعات الأخيرة، علي رصد نقاط القوة والضعف في صفوف ممثل المغرب، والتعرف على فكر مديره الفني وليد الركراكي، وتحديد أبرز لاعبيه، من خلال تسجيلات مباريات الفريق المغربي، بالدوري المحلي هناك والنسخة الحالية لبطولة دوري الأبطال.

وعلي ضوء متابعة بيتسو، أوصي الأخير معاونيه بإعداد لاعبي قلب الدفاع، وخاصة أيمن أشرف وياسر إبراهيم - بعد أن استقر علي الدفع بهم ضمن التشكيل الأساسي للقاء - ليصبحا قادرين على التعامل مع الهجوم القوي الذي يعتمد عليه الركراكي، والذي يضم عدداً لا بأس به من الهدافين، مثل : المخضرم بديع أووك ورضي الجعدي، بالإضافة للثلاثي الإفريقي سايمون موسوفا التنزاني، وجاي مبينزا الكونغولي، والألماني الجنسية الكونغولي الأصل جوفهيل تسومو.

وكان موسيماني حرص على مشاهدة تسجيل لمباراة الوداد الأخيرة أمام أوليمبيك خريبكة، التي انتهت بفوز منافس الأهلي، بصعوبة بالغة، بهدف دون رد، كما تابع لقاء ممثل المغرب أمام بيترو أتليتكو الأنجولي بالدار البيضاء، في إياب نصف نهائي دوري الأبطال، الذي انتهي بالتعادل بهدف.

والمثير أن الركراكي لم يخف في تصريحاته أمس أنه يعلم كل كبيرة وصغيرة عن الأهلي، بل أبدي دهشته من ظهور حامل اللقب بشكل أقوي في مواجهاته القارية، من مبارياته المحلية.

وفي سياق آخر، يجد أعضاء الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، صعوبة في الاستقرار علي خط هجوم الفريق، الذي سيؤدي به جهاز الفريق الأحمر المباراة المرتقبة.

وتتمثل الأزمة في رغبة بيتسو فى الدفع بمواطنه بيرسي تاو، ضمن التشكيل الأساسي للمباراة الفاصلة، في الوقت الذي يطالب بعض أعضاء الجهاز الفني بالاعتماد على محمد شريف،   ضمن المجموعة التي سيبدأ بها موسيماني المواجهة، بينما اتفق المدرب مع معاونيه علي ملازمة صلاح محسن وحسام حسن دكة البدلاء.

ولم يتوقف الجدل عند مركز رأس الحربة الصريح، بل امتد إلى الأجنحة الهجومية، بعد أوصي المدير الفني مساعديه بتأهيل طاهر محمد طاهر وأحمد عبد القادر، ليشاركا ضمن التشكيل الأساسي لمباراة النهائي الإفريقي، في الوقت ذاته يرشح معاونو موسيماني حسين الشحات ومحمد مجدي "قفشة" للعب ضمن تشكيل البداية، استغلالاً لامتلاكهما خبرة المواجهات القارية الصعبة.

وبخلاف الجدل حول الأجنحة والمهاجمين، استقر أعضاء الجهاز الفني علي غالبية اللاعبين الذين سيضمهم التشكيل الأساسي لمباراة الوداد، وهم : محمد الشناوي في حراسة المرمى، وياسر إبراهيم وأيمن أشرف ثنائي قلب الدفاع، ومحمد هاني المدافع الأيمن، والتونسي علي معلول الظهير الأيسر، وعمرو السولية والمالي أليو ديانج ثنائي متوسط الميدان الدفاعي.

وقرر أعضاء الجهاز الفني فرض سرية شديدة علي تحركات الفريق بالمغرب، خاصة في التدريبات الجماعية، للابتعاد عن المراقبة المغربية المؤكدة من قبل الجانب المغربي.

ومن ناحية أخرى، تحول بعض لاعبي الأهلي المعارين إلي مصدر متاعب لإدارة القلعة الحمراء، وأعضاء الجهاز الفني، وأبرزهم السنغالي أليو بادجي، مهاجم الفريق المعار إلي صفوف إميان الفرنسي، الذي يضغط من خلال اتصالاته بمسئولي الأهلي، وخاصة سيد عبد الحفيظ مدير الكرة، من أجل الانتقال إلى صفوف إميان، علي سبيل البيع النهائي مقابل 1,5 مليون دولار، رغم أن مسئولي ستاد رين، أحد فرق الدرجة الأولى بالدوري الفرنسي، أبدوا رغبتهم في الحصول على خدمات بادجي، ولكن بمقابل مالي لم يتجاوز 800 ألف دولار.

ورفض بادجي إعارته إلي أحد فرق الدوري الممتاز بمصر، بعد أن أبدت أندية سموحة والجونة والاتحاد السكندري، الرغبة في الحصول على خدمات المحترف السنغالي علي سبيل الإعارة، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وامتدت تلك الحالة لتشمل أحمد ياسر ريان، المعار إلي ألتاي سبور التركي، والذي أبدي أيضاً رغبته في الاستمرار بالملاعب الأوروبية، بعد أن تلقي عرضاً من أحد الأندية الإيطالية، بمقابل مالي كبير، لكونه علي يقين بأنه لن يكون له دور ضمن صفوف الأهلي، حتي في حال عودته.

مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة