أخبار

القومي للحضارة ينظم ندوة بعنوان "رؤى المتاحف المصرية الكبرى في القرن الحادي والعشرين".. غدًا| صور

25-5-2022 | 15:10
القومي للحضارة ينظم ندوة بعنوان  رؤى المتاحف المصرية الكبرى في القرن الحادي والعشرين  غدًا| صورالمتحف القومي للحضارة المصرية - ارشيفية
عمر المهدي

ينظم المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط وبالتعاون مع مكتبة الإسكندرية بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف، ندوة بعنوان "رؤى المتاحف المصرية الكبرى فى القرن الحادى والعشرين" غدا الخميس.

يأتي هذا الحدث فى ضوء الدور الذى يقوم به المتحف القومى للحضارة المصرية فى إثراء الحياة الثقافية والتنمية المستدامة للبيئة المحيطة والمجتمع. 

وأشارت الدكتورة فاطمة بكار مدير مركز التوثيق للمتحف بأن متحف الحضارة أصبح مشاركا فى العديد من الأنشطة والفعاليات الهامة التى تعمل على خدمة المجتمع إلى جانب تثقيف وتوعية الجمهور العريض المستهدف.

وأضافت الدكتورة فاطمة، أنه إيماناً منا بهذا الدور الكبير كان لابد من تضافر الجهود بين المتحف والهيئات والمؤسسات المحلية والدولية المعنية بالتراث الثقافي لإحياء هذا الدور الذى يقوم به المتحف.

وصرح الدكتور أحمد فاروق غنيم رئيس هيئة المتحف بأن إقامة هذا الحوار الثقافي والحضارى عن رؤى المتاحف المصرية الكبرى فى القرن الواحد والعشرين يهدف إلى تعزيز مجالات التواصل الفكرى بين أبناء المجتمع إلى جانب التعريف بأهمية التراث الحضارى والثقافى مما يساهم فى تنمية الفكر والوعى والإدراك ومواصلة مسيرة التطور والازدهار.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة