حـوادث

«زيت الطعام» وسيلة مستريح جديد استولى على 4 ملايين جنيه من المواطنين بالغربية | التفاصيل الكاملة

25-5-2022 | 03:31
;زيت الطعام; وسيلة مستريح جديد استولى على  ملايين جنيه من المواطنين بالغربية | التفاصيل الكاملةتوظيف أموال في زيت الطعام
محمد محسب

تفنن لص مُقيم بمركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية في مُمارسة نشاطه الاحتيالي بالنصب على المواطنين، حين زعم قدرته على توظيف أموالهم في مجال تجارة «زيت الطعام» مقابل حصولهم على أرباح كبيرة، لينجح في إقناعهم وجمع مبالغ مالية طائلة بلغت الـ 4 ملايين جنيه.

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من ضبط شخص «مستريح» للنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توظيفها لهم.

أكدت المعلومات والتحريات، تلقي (أحد الأشخاص – مقيم بدائرة مركز شرطة المحلة الكبرى بالغربية) مبالغ مالية من المواطنين بزعم توظيفها لهم في مجال تجارة «زيت الطعام» مقابل حصولهم على أرباح مالية.

تمكن المذكور من الاستيلاء على مبالغ مالية بلغت (4 ملايين جنيه)، وتوقف عن سداد أصول تلك المبالغ والأرباح المتفق عليها التي وعد بتوزيعها، والاستيلاء على كامل المبالغ لنفسه.

وتبين قيامه بالهروب إلى أماكن مختلفة وإغلاق هواتفه المحمولة عقب ضبط عدد من ممارسي ذلك النشاط الإجرامي في محافظات مختلفة.

بتكثيف جهود البحث والتحريات ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة، أمكن رصد أماكن تردد المتهم المذكور، وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية تم استهدافه وضبطه.

وبمواجهته، أقر بممارسته ذلك النشاط الإجرامي على النحو المشار إليه، ولدى علم المواطنين «المجنى عليهم» بضبطه، حضر 3 منهم لفرع الإدارة بوسط الدلتا، وتم تحرير محضر بالواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وأخطرت الجهات المختصة لمباشرة التحقيقات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة