رياضة

تاريخ لقاءات الأهلي مع الحكم فيكتور جوميز صاحب مصنع الزجاج

24-5-2022 | 23:51
تاريخ لقاءات الأهلي مع الحكم فيكتور جوميز صاحب مصنع الزجاج فيكتور جوميز
راجح الممدوح

أسند الاتحاد الإفريقي لكرة القدم  " كاف " للحكم الجنوب أفريقى فيكتور جوميز إدارة مباراة الوداد المغربى والأهلي في نهائي دورى أبطال أفريقيا التى تقام يوم 30 مايو الجارى بالمغرب.

وفي هذا التقرير تستعرض لكم "بوابة الأهرام " تاريخ الحكم الجنوب إفريقي مع النادى الأهلي:

وتٌعد مباراة النهائي الأفريقي هي المواجهة رقم 9 التى يتولى جوميز إدارتها للنادى الأهلي حيث سبق وأدار 8 مباريات للأحمر حقق الأهلى الفوز فى 5 وخسارة 3 مواجهات ولم يتعادل فى أى منها. 

يبلغ عمر الحكم فيكتور جوميز " 39 عاما " وولد في 15 ديسمبر عام 1982 بمدينة جوهانسبرج بجنوب إفريقيا.

حصل جوميز على الشارة الدولية عام 2011 وهو أحد حكام النخبة في القارة السمراء بينما شهدت السنوات الأخيرة ظهوره في عدد من مباريات الفريقين الزمالك والترجي.

ويمتلك جوميز مصنعًا للزجاجات البلاستيكية في جنوب إفريقيا ويقوم بتصديرها للمصانع الكبرى التي تعمل في شركات المياه الغازية والمياه العادية وهو واحد من حكام النخبة الأوائل في قارة إفريقيا وتم ترشيحه لكأس العالم أكثر من مرة.


فى نسخة 2017 أدار جوميز مباراة الأهلى والقطن الكاميرونى بدور المجموعات فى دورى أبطال أفريقيا وفاز الأهلى 2/0 وفى نصف نهائي نفس البطولة فاز الأهلي أيضا 6/2.

وفى نسخة 2018 التقى الأهلى مع كمبالا سيتى بدور المجموعات وخسر الأهلى بهدفين وفى إياب نصف النهائي من نفس البطولة التقى الأهلى مع وفاق سطيف وخسر الأهلى 2/1.

وفى عام 2019 التقى الأهلي مع فيتا كلوب الكونغولى وخسر الأحمر 1/0 كما أدار جوميز مباراة الأهلي والوداد المغربي فى نصف نهائي أبطال أفريقيا 2021 وفاز الأهلى 3/1 .   

وكانت آخر مواجهة أدارها جوميز للأهلي أمام الترجى التونسى بنصف نهائي دورى أبطال أفريقيا نسخة 2021 وفاز الأهلى 1 / صفر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة