أخبار

المساجد تحتضن الأطفال "كأنهم لؤلؤ منثور".. والأهالي يشيدون ببرنامج الأوقاف الصيفي للطفل |صور

24-5-2022 | 21:53
المساجد تحتضن الأطفال  كأنهم لؤلؤ منثور  والأهالي يشيدون ببرنامج الأوقاف الصيفي للطفل |صورالمساجد تحتضن الأطفال
شيماء عبد الهادي

كأنهم حبات من اللؤلؤ المنثور من حول الأئمة والواعظات وكلهم شغف بما سيتعلمون من كتاب الله الكريم، بهذه الصورة جلس الأطفال الذين التحقوا بالبرنامج الصيفي للطفل الذي أطلقته وزارة الأوقاف فرحين بإعادة فتح المساجد أبوابها أمامهم، لتشهد إقبالًا وصفته وزارة الأوقاف بــ "منقطع النظير" في أول أسبوع لتطبيق البرنامج.

ويأتي البرنامج الصيفي للأطفال والذي أنطلق بداية من السبت ٢١ مايو، ضمن خطة إستراتيجية واضحة يضعها الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، فى سبيل مواجهة الأفكار المتطرفة وما تبثه الجماعات المتطرفة وبخاصة للشباب والنشء، معتبرا أن بناء وعيهم لا يقل أهمية عن بناء الأوطان.

كما يهدف إلى سحب البساط من مواقع الجماعات المتطرفة والمتشددة ومواجهة الكتائب الإليكترونية وما تبثه من أفكار تخدم مصالحهم الخاصة والتى قد يتعرض لها الأطفال من خلال استخدامهم لوسائل التواصل الاجتماعي.

يثق وزير الأوقاف فى أن التوعية والتنشئة الكريمة هما حق للطفل.. فحقوقه  لا تقف عند حدود الغذاء الصحي أو الرياضة اللازمة لصحة البدن، إنما تشمل جوانب عديدة ، من أهمها التربية على القيم والأخلاق والثقافة الرشيدة التي تناسب مراحل عمره المختلفة.

وفي استطلاع لرأي أولياء أمور الأطفال المشاركين في البرنامج الصيفي قام به أئمة وواعظات الأوقاف في المساجد، أكد الأهالي أن ثقتهم في أئمة وواعظات الأوقاف لم تنقطع، مؤكدين أن أبناءهم وبناتهم كانوا أشد منهم فرحًا لعودة الأنشطة القرآنية والثقافية المتنوعة إلى المساجد.

كما يأتي التوسع في مبادرة "حق الطفل" بإقامة البرنامج الصيفي للأطفال في إطار حرص وزارة الأوقاف على الاستفادة القصوى من فتح المساجد بتكثيف كافة أنشطتها الدعوية والتوعوية.

وأوضح وزير الأوقاف، أن البرنامج الصيفي للأطفال يشارك فيه أكثر من ألفي إمام وواعظة ومحفظ ومحفظة ألف وخمسمائة مسجد على مستوى الجمهورية، إسهامًا في بناء الوعي الديني والوطني والقيمي لدى أبنائنا وبناتنا، كما يقصد إيجاد بديل دعوي آمن وسطي مستنير لشبابنا وأبنائنا والمجتمع والعالم.

كما كلف وزير الأوقاف،  جميع الواعظات المعينات بالمشاركة في البرنامج الصيفي للطفل بواقع ثلاثة أيام في الأسبوع من العاشرة صباحا حتى الواحدة ظهرا ودرسين للسيدات بعد صلاة العصر.


المساجد تحتضن الأطفالالمساجد تحتضن الأطفال

المساجد تحتضن الأطفالالمساجد تحتضن الأطفال

المساجد تحتضن الأطفالالمساجد تحتضن الأطفال

المساجد تحتضن الأطفالالمساجد تحتضن الأطفال

المساجد تحتضن الأطفالالمساجد تحتضن الأطفال

المساجد تحتضن الأطفالالمساجد تحتضن الأطفال
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة