Close ad

وزير الاتصالات يفتتح مكتب بريد " قلهانة" بعد تطويره لتقديم الخدمات المالية والبريدية والحكومية للمواطنين

24-5-2022 | 17:16
وزير الاتصالات يفتتح مكتب بريد   قلهانة  بعد تطويره لتقديم الخدمات المالية والبريدية والحكومية للمواطنينوزير الاتصالات يفتتح مكتب بريد قلهانة بعد تطويره
أحمد سعيد طنطاوي:

افتتح الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات تكنولوجيا المعلومات، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم مكتب بريد "قلهانة" بعد تطويره وتزويده بأحدث الأنظمة والحلول التكنولوجية لتقديم جميع الخدمات المالية والبريدية والحكومية للمواطنين.

موضوعات مقترحة

يأتي ذلك ضمن خطة تطوير مكاتب البريد بقرى حياة كريمة؛ حيث كان في استقبالهما الدكتور شريف فاروق رئيس الهيئة القومية للبريد. ويقع مكتب بريد قلهانة على مساحة ١٢٠ متر مربع، وبه ٦ شبابيك ويخدم ما يقرب من ٧٠ ألف مواطن.

يأتى الافتتاح فى إطار زيارة طلعت لمحافظة الفيوم؛ حيث قام بافتتاح وتفقد عدد من مشروعات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمبادرة حياة كريمة في قرى محافظة الفيوم.

فى سياق متصل؛ افتتح وزير الاتصالات ومحافظ الفيرم مكتب بريد " طامية الرئيسي"، ومكتب بريد "الجون" وذلك بعد تطويرهما وتزويدهما بأحدث الأنظمة والحلول التكنولوجية لتقديم جميع الخدمات المالية والبريدية والحكومية للمواطنين.

يقع مكتب بريد طامية الرئيسي على مساحة ٤٠٠ متر مربع وبه ١٠ شبابيك، ويخدم ما يقرب من ١٣٠ ألف مواطن، ومزود بماكينة صراف آلي "ATM"، فيما يقع مكتب بريد "الجون" على مساحة ١٥٠ مترا مربعا وبه ١٣ شباكا لتقديم الخدمات للمواطنين. ويخدم ما يقرب من ٦٥ ألف مواطن، ومزود بماكينتين للصراف الآلى "ATM".

يذكر أن منطقة بريد الفيوم بها ١١٠ مكتب بريد منتشرين فى جميع انحاء المحافظة لتقديم كافة الخدمات للمواطنين على أكمل وجه. 

وصرح الدكتور شريف فاروق بأن معدلات الإنجاز فى خطة تطوير مكاتب البريد على مستوى الجمهورية تسير أعلى من معدلات التنفيذ المقررة حيث إنه تم الانتهاء من تطوير ٣٣٤٥ مكتب بريد على مستوى الجمهورية بنسبة إنجاز تصل إلى ٨٠٪.

أشار إلى أن الهيئة القومية للبريد قد بدأت بالفعل فى تنفيذ مشروع تطوير وتحديث مكاتب البريد على مستوى الجمهورية وفقاً لأحدث المعايير الدولية فى هذا المجال بهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، حتى يحصل كُلّ مواطن على كافة الخدمات البريدية والمالية والمجتمعية بشكل لائق وَمُيَسَّر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: